الصراع يحتدم بين أندية أوروبية وسعودية للظفر بخدمات يوسف النصيري

17 يوليو 2024 - 02:00

يتواصل الصراع بين مجموعة من الأندية الأوروبية والسعودية للظفر بخدمات الدولي المغربي، يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وارتبط النصيري بالإنضمام إلى عدة أندية داخل القارة العجوز وخارجها، على غرار فنربخشة التركي وليدز يونايتد الإنجليزي وروما الإيطالي والقادسية السعودي، بعد أن عبر في أكثر من مناسبة عن رغبته بالرحيل عن صفوف الفريق الأندلسي.

وفي هذا السياق، اعتبر موقع “وست هام نيوز” المقرب من إدارة “المطارق” أن المغربي من أبرز المهاجمين الذين يناسبون ميزانية الفريق مقارنة بالمطالب المالية لإشبيلية والمقدر بـ 17 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف المصدر ذاته أن النصيري على رأس القائمة التي حددها المدرب الإسباني جوليان لوبيتيجي، الذي أشرف سلفا على تدريبه، عندما كان على رأس الإدارة الفنية للنادي “الأندلسي”.

وكانت تقارير سابقة أكدت أن القادسية، العائد إلى دوري المحترفين، يسعى وراء النصيري لتدعيم خط هجومه في الموسم المقبل، خصوصًا بعد فشله في إغراء ألفارو موراتا، مهاجم أتلتيكو مدريد، حيث أوضح نيكولا شيرا الصحفي الإيطالي الخبير في سوق الانتقالات، أن القادسية متمسك بضم النصيري، الذي قد يرحل عن إشبيلية، مضيفا أن "النادي السعودي يحاول إغراء النصيري بعقد لمدة 3 أعوام، براتب سنوي يبلغ 14 مليون يورو".

وتنظر إدارة فريق إشبيلية في عدد من العروض للتخلي عن خدمات الدولي المغربي خاصة بعد أن أبدية أندية أوروبية اهتمامها بالتعاقد معه، من بينها فنربخشة التركي ووست هام ومانشستر يونايتد الإنجليزيين وميلان ورما الإيطاليين، فضلا عن عروض من أندية سعودية.

كما تحدث تقرير صحفي إسباني سابق، أن فريق إشبيلية الاسباني عرض يوسف النصيري على أندية الصفوة في الدوري السعودي، بهدف بيعه بأعلى قيمة ممكنة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "دياريو إشبيلية"، أن إدارة الفريق الأندلسي عرضت يوسف النصيري على رباعي الصفوة في الدوري السعودي، وهم أندية النصر والهلال والإتحاد والأهلي، معتبرة أن هذا الرباعي هو الأغنى ماديا، لكونه تابع لصندوق الإستثمار الخاص بالحكومة السعودية.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين لن يتنازلوا عن الـ20 مليون أورو من أجل بيع النصيري، خاصة أن هذا السعر هو الذي يوازي إمكانيات الدولي المغربي بحسب ما جاء في موقع "ترانسفر ماركت" المختص في تقييم اللاعبين ماديا، حسب المصدر ذاته.

وساهم التألق اللافت للدولي المغربي، يوسف النصيري، رفقة إشبيلية الإسباني في اهتمام عدد من الأندية الأوروبية والعربية بغاية ضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أن خريج أكاديمية محمد السادس بات منفتحا على مغادرة أسوار الفريق الأندلسي في الصيف الحالي.

وبصم الدولي المغربي، يوسف النصيري، هذا الموسم على مستويات مبهرة، حيث سجل رفقة الفريق الأندلسي 19 هدفا ومنح 3 تمريرات حاسمة في 38 مباراة خاضها في جميع المسابقات، غير أن الدولي المغربي، يوسف النصيري، أكد نيته مغادرة أسوار فريق إشبيلية الاسباني وأخبر إدارة الفريق الأندلسي، برغبته في المغادرة، وأن لا نية له في تجديد عقده، وانفتاحه على جميع العروض التي ستصله.

وحسب مصادر إعلامية فقد تراجع روما عن الصفقة بسبب مغالاة إشبيلية، بينما اتجه القادسية نحو المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، بالإضافة لرفض اللاعب الانتقال إلى الدوري التركي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن