المنتخب الأولمبي يصطدم بإسبانيا في نصف النهائي.. والسكتيوي: نتوفر على لاعبين “رجال”

02 أغسطس 2024 - 06:30

تعرف المنتخب الوطني المغربي الأولمبي على منافسه في نصف نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة بفرنسا إلى غاية 10 غشت الجاري، بعد ضمان التأهل للمربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه.

وستواجه كتيبة السكتيوي في المربع الذهبي نظيره الإسباني وذلك يوم الإثنين المقبل بداية من الساعة الخامسة عصرا على أرضية ملعب الفيلودروم بمدينة مارسيليا، في مباراة سيحاول من خلال أشبال الأطلس تحقيق الفوز وضمان التتويج بميدالية للمرة الأولى في تاريخ الكرة المغربية.

وسيشهد اللقاء المرتقب، الذي سيكون إعادة لثمن نهائي كأس العالم بقطر 2022 وحسمه رفاق أشرف حكيمي بركلات الترجيح، غياب بلال الخنوس بسبب تلقيه لإنذار ثان أمام المنتخب الأمريكي في ربع النهائي.

إلى ذلك، عبر الناخب الوطني، طارق السكتيوي، عن فخره واعتزازه بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني المغربي الأولمبي بالتأهل لنصف نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة بفرنسا، بعد التغلب برباعية تظيره على حساب المنتخب الأمريكي.

وقال السكتيوي، في تصريح عقب عقب فوز المنتخب الوطني المغربي الأولمبي على نظيره الأمريكي بأربعة أهداف ودون رد: "عناصر المنتخب الوطني كانوا رجالا، واستطاعوا تجاوز جميع الصعوبات وضحوا كثيرا سواء خلال الاستعدادات للألعاب الأولمبية أو أثناء المقابلات، في سبيل إسعاد الجماهير المغربية".

وتابع: "اللاعبون كانوا عند حسن ظن الجمهور المغربي، واستطاعوا صناعة التاريخ، المباراة كانت صعبة، حيث غلب عليها الجانب التكتيكي، لكن اللاعبين حافظوا على تركيزهم طيلة أطوار اللقاء، وتمكنوا من تقديم مستوى جيد".

وختم:  "اللاعبون كانوا عند حسن ظن الجمهور المغربي، واستطاعوا صناعة التاريخ، المباراة كانت صعبة، حيث غلب عليها الجانب التكتيكي، لكن اللاعبين حافظوا على تركيزهم طيلة أطوار اللقاء، وتمكنوا من تقديم مستوى جيد".

من جهته، أكد أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، أن الفوز مع المنتخب المغربي بالميدالية الذهبية لمنافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024، بمثابة حلم له.

وقال حكيمي: "حلم لي أن أفوز مع المنتخب المغربي بالميدالية الذهبية في هذا الملعب بالذات، أن نفوز ونتأهل إلى المربع الذهبي للمرة الأولى تزامنا مع نجاحي في تسجيل هدف فهذا يوم للتاريخ بالنسبة لي".

وختم: "لم أركز على تسجيل الأهداف، كل ما يهمني كان المساهمة في فوز بلادي على ملعبي والعبور إلى نصف النهائي".

وتأهل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم إلى دور نصف نهائي الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، عقب فوزه على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بأربعة أهداف لصفر، في مباراة جمعت الطرفين، الجمعة، بملعب "حديقة الأمراء" بباريس.

وبهذا الفوز حقق المنتخب الوطني إنجازا تاريخيا، من خلال التأهل لأول مرة إلى دور نصف نهائي الألعاب الأولمبية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن