للمرة الأولى في تاريخ الكرة العربية.. المغرب يسحق مصر بسداسية ويظفر ببرونزية أولمبياد باريس

08 أغسطس 2024 - 05:58

حقق المنتخب المغربي الأولمبي، إنجازا تاريخيا، عقب تتوجيه بالميدالية البرونزية، واحتلاله للمركز الثالث في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، بعد فوزه على نظيره المصري بسداسية نظيفة، اليوم الخميس، لحساب مباراة الترتيب، على أرضية ملعب لابوغوار في نانت.

ومع انطلاق الشوط الأول حاول المنتخب المغربي الوصول لمرمى الفراعنة بتسديدة من أشرف حكيمي اصطدمت بأرجل الدفاع المصري، لتستحوذ الكتيبة المغربية بعدها على الكرة لدقائق، قبل أن تسيطر مصر بدورها على مجريات الجولة.

وخلال سيطرتهم على اللقاء، باغت عبد الصمد الزلزولي، الحارس المصري بتسديدة قوية سكنت شباكه في الدقيقة 23، وما هي إلا 3 دقائق، حتى تمكن سفيان رحيمي من تعزيز النتيجة بضربة رأسية في الدقيقة 26 من عمر المباراة، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم النخبة الوطنية على الفراعنة بثنائية نظيفة.

وافتتح أشبال الأطلس الشوط الثاني، بهدف ثالث من توقيع بلال الخنوس عند الدقيقة 51، ليحاول بعدها المنتخب المصري من تقليص النتيجة بدون جدوى، قبل أن يعود رحيمي لزيارة شباك الفراعنة في الدقيقة 64، ليرفع رصيده التهديفي إلى 8 أهداف ويتربع على عرش هدافي الأولمبياد.

وبعد هدفه الرابع، قدم رحيمي عرضية أرضية للمدافع أكرم نقاش، الذي تمكن هذا الأخير من تحويلها للهدف الخامس للمغرب في الدقيقة 73، ليتمكن بعدها نجم المنتخب أشرف حكيمي من تسجيل الهدف السادس للمغرب بتسديدة حرة مباشرة في الدقيقة 89، لينهي أبناء السكتيوي المباراة بسداسية نظيفة.

وأصبحت الكتيبة المغربية، بقيادة السكتيوي، أول منتخب عربي يتوج بميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية حيث خاضت في الدورة الحالية من الألعاب الأولمبية بفرنسا، 6 مباريات فاز في 4 وخسر في 2 وسجل 15 هدفًا وهو الرقم الأبرز في مشواره بالبطولة كونه ينافس على الأكثر تهديفيًا مع المنتخبات الكبرى.

ويذكر أن مباراة الترتيب بين أشبال الأطلس والفراعنة، جاءت بعد توقف مشوارهما في المربع الذهبي إثر خروجهما بخساراتين أمام إسبانيا بهدفين لهدف واحد وفرنسا المضيفة بعد التمديد على التوالي، حيث فرط المنتخبان في التقدم بهدف وخرجا منهزمين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حصاد الميركاتو.. الوداد يحدث ثورة تغييرات وصفقات قوية للجيش وبركان والرجاء

مونديال الفوتسال.. ثماني منتخبات تضمن تأهلها لدور ثمن النهائي

المغرب يحافظ على مركزه الـ14 في تصنيف الفيفا لشهر شتنبر