آخرهم عطية الله وداري.. لماذا يفضل الأهلي المصري التعاقد مع اللاعبين المغاربة؟

30 أغسطس 2024 - 04:00

أصبح اللاعبون المغاربة، محط اهتمام العديد من الأندية المصرية في الآونة الأخيرة، خاصة نادي الأهلي المصري، الذي وجد ظالته في المدرسة المغربية.

ولعل انضمام الوداديين السابقين يحيى عطية الله وأشرف داري، إلى نادي الأهلي المصري في الانتقالات الصيفية الحالية، "درة التاج" المغربية الأخيرة في الدوري المصري حاليا.

وبتعاقدهم مع نادي "القرن"، سيجاور أشرف داري ويحيى عطية الله، مواطنهم رضى سليم الذي احترف اللعب في الدوري المصري خلال الموسم المنصرم، ليحمل الثلاثة مشعل اللاعبين المغاربة اللذين لعبوا في صفوف الأهلي سابقا، كوليد أزارو وبدر بانون.

وفي هذا الصدد، كشف المحلل الرياضي المصري، محمد ممدوح، لـ"العمق" سبب تعاقد واهتمام نادي الأهلي باللاعبين المغاربة، محددا إياهم في أربعة أسباب.

وتأتي التجربة الناجحة للاعبين المغاربة في الدوري المصري، كأولى هذه الأسباب، حيث أكد ممدوح، عن كون تعاقد الأهلي المصري مع لاعبين مغاربة، راجع لتألق سابق لأسماء مغربية في البطولة المصرية، لاسيما تلك التي حملت قميص الأهلي كوليد أزارو وبدر بانون، والذي بصما على مواسم كبيرة مع النادي، بجانب رضى سليم الذي مازال يقدم مباريات محترمة رفقته.

وأضاف ممدوح أن سرعة اللاعب المغربي في التأقلم في الدوري المصري، تجعله على ردارات العديد من الأندية المصرية، حيث لا يحتاج هذا الأخير لوقت طويل لانسجام، وذلك نظرا للأجواء المتشابهة بين البلدين (مصر والمغرب).

وأرجع ممدوح السبب الرئيسي، في تعاقد الأهلي مع اللاعبين المغاربة، للطفرة القوية التي تعيشها الكرة المغربية في السنوات الأخيرة، وكون المدرسة المغربية، أصبحت، تنتج لاعبين بجودة عالية في سن صغير، الشيء الذي يزيد من أطماع الأهلي في الظفر بخدمات أبناء البطولة.

وأشاد ممدوح بذكاء إدارة الأهلي المصري، حيث قال أنه "بتواجد ثلاثة مغاربة بالتشكيل الأساسي للفريق المصري، أي أشرف داري ويحيى عطية الله ورضى سليم، سيمكن الأهلي من خلق انسجام وتجانس تكتيكي مميز داخل الملعب، وذلك نظرا لكونهم أبناء مدرسة واحدة".

وختم المحلل المصري، أسباب انتقال اللاعبين المغاربة لمصر، بالشق المالي، حيث أشار أن نادي الأهلي يعد من أكبر الأندية في أفريقيا، الذي يدخل صفقات اللاعبين بمبالغ مالية مغرية، من حيث قيمة الصفقة والراتب والامتيازات وغيرها، ما يجعله يسيطر على أغلب الانتدابات، بالاضافة إلى تاريخ وقيمة النادي كرويا، الشيء الذي يغري اللاعبين، خاصة المغاربة منهم.

ويذكر أن الأهلي تعاقد مع يحيى عطية الله، لاعب نادي سوتشي الروسي، لمدة موسم على سبيل الإعارة بنية الشراء، متبوعا بالمدافع المغربي أشرف داري، القادم من بريست الفرنسي، والذي سيحمل قميص الفريق المصري لمدة 4 سنوات.

وتأتى قائمة اللاعبين المغاربة الذين لعبوا لفريق الأهلي المصري كالتالى:

1 ) وليد أزارو: 2016 - 2020

2 ) بدر بانون: 2019- 2022

3 ) رضا سليم: 2022 ومستمر مع الفريق حتى الان.

4 ) يحيى عطية الله: انضم للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية

5 ) أشرف داري: أنضم للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن