مدرب الدفاع الحسني الجديدي: نهضة الزمامرة لم يتحلوا بالروح الرياضية

16 سبتمبر 2024 - 07:00

أكد جورجي بايشاو مدرب الدفاع الحسني الجديدي أن لاعبي نهضة الزمامرة لم يتحلوا بالروح الرياضية كما يوصي الاتحاد الدولي لكرة القدم » الفيفا « بذلك حسب تغبيره .

وقال المدرب البرتغالي عقب الندوة الصحفية التي عقدت بعد المباراة : " كانت هناك حالة لم تعجبني هي أن فريق الخصم كنا ننتظر أن يرجعوا لنا الكرة كانوا من الممكن أن يسجلون الهدف منها لوكان فريقي فعل هذا التصرف وسجلوا من هذا التصرف الغير الرياضي كنت سأقول للاعبين أن يرجعوا الكرة وأن يسجلونها علينا لتفادي هذا المشكل وأنه من العيب أن تسجل هدف في غياب لروح الرياضة .

وتابع : " لو فريق نهضة زمامرة سجلت من هذا الهدف وفازت به من العيب أن تفوز به لأنه هدف لا يتحلى بروح الرياضية والذي توصي بها الفيفا من الأفضل أن تعم الروح الرياضية في كرة القدم" .

من جهته قال مدرب نهضة الزمامرة محمد أمين بنهاشم: "المباراة كانت صعبة باعتبارها مباراة ديربي تتحكم فيها جزئيات وهذا ما رأيناه في الشوط الأول بدأ بجس النبض لم تكن هناك محاولات كثيرة الا من بعد ما سجلنا الهدف الذي أخرج فريق الدفاع الحسني الجديدي من أجل ادراك التعادل قمنا ببعض الهجمات المرتدة التي لم نستغلها جيدا الى حين الإعلان عن ضربة الجزاء التي أرجعت المباراة الى التكافؤ استغل الدفاع الحسني الجديدي جيدا الشوط الأول عكسنا خصوصا في الاستحواذ على الكرة ".

وأضاف": في شوط الثاني غامرنا أكثر لأن منسوب البدني لدفاع الجديدي عرفنا أنه سينخفض وهذا ما استغليناه وضغطنا ولكن أتت ركلة مباشرة ترجمة لهدف هذا ما قلته جزئيات بسيطة يمكن أن تفقدك المباراة فخطأ أعطى هدف أحيا أمال الدفاع الحسني الجديدي وأعطاه شحنة إيجابية أكثر ورجع في المقابلة" .

واستطرد كلامه ":استحوذنا على الكرة وخلقنا فرص قبل تعديل النتيجة أتيحت لنا فرصة والتي لم نستغلها جيدا والتي وجدت القائم وخرجت لضربة جانبية هنا الدفاع الحسني الجديدي قام بتغييرات خصوصا مع دخول مدافع ثالث هو الهدهودي ونحن قمنا بإدخال مهاجم ثاني واستغلال العرضيات التي وجد تفوق الهدهودي بقطع جميع العرضيات ولم ننجح في التسجيل" .

واختتم :الديربي تحكمت فيه جزئيات قمنا بخطأ مباشر كلفنا الهزيمة.

وانتزع فريق الدفاع الحسني الجديدي ثلاث نقاط ثمينة بالفوز خارج ملعبه على نهضة الزمامرة بنتيجة 1/2 ضمن منافسات الجولة الثانية بالدوري المغربي لكرة القدم، اليوم الأحد ورفع الدفاع الجديدي رصيده إلى أربع نقاط و يجمد رصيد نهضة الزمامرة عند نقطة واحدة .

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن