المغرب يفتتح ثمن النهائي والأسود في مهمة “ملغومة” أمام البنين

16 يونيو 2020 - 01:44

يقص المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم الجمعة، شريط دور ثمن نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا "مصر 2019"، بمواجهة أمام منتخب البنين، والتي ستقام بملعب السلام في القاهرة بداية من الساعة الخامسة بالتوقيت المغربي.

أسود الأطلس، بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار، سيكون أول منتخب يخوض مباراة ثمن النهائي، بالنسخة الـ 32 للبطولة القارية التي تستضيفها مصر، إلى غاية 19 يوليوز الجاري، وذلك بعد تأهلهم متصدرين للمجموعة الرابعة، التي ضمت كلاً من ناميبيا، ثم منتخب الكوت ديفوار، ومنتخب جنوب إفريقيا.

مهمة الأسود بثمن النهائي لن تكون بـ "اليسيرة"، فهكذا علق هيرفي رونار على مواجهة البنين، خلال لقاءه الإعلامي ما قبل اللقاء الكروي، الذي سيفرز أول متأهل لمرحلة ربع النهائي.

ولعل "الأداء المشرف" للسناجب في دور المجموعات ووقوفه نداً قويا أمام الكاميرون وغانا، فارضا التعادل عليهما، سيجعل التنبؤ بنتيجة المباراة أمراً صعباً، بالرغم من أن أسود الأطلس وبلغة الأرقام يتوفرون على أفضل دفاع بـ "الكان"، وأسماء بتجربة وخبرة قارية هامة.

أما عن ثمن نهائي الثاني الذي ستعطى صافرة بدايته من ملعب القاهرة الدولي، فسينطلق بداية من الساعة الثامنة مساءً، دائماً بالتوقيت المغربي، وسيجمع كلاً من السنغال، المنتخب المرشح بقوة للظفر باللقب، ومنتخب أوغندا، حيث سيواجه الفائز فيهما، الفائز بمباراة أسود الأطلس والبنين.

وعودة إلى التاريخ، فقد التقى المنتخبان معا سابقا في خمس منافسات، إذ حقق السنغال الفوز في مناسبتين، وتعادل ثلاث مرات أمام أوغندا، ليشكل رفاق ساديو مانيو عقدة لخصمهم الذي تأهل للمرحلة الثانية من "الكان"، في وصافة المجموعة الأولى، التي ضمت كلاً من مصر، وزيمبابوي، ثم الكونغو الديمقراطية.

وبين الأرقام والإحصائيات والتوقعات، فسيكون عشاق الساحرة المستديرة بالقارة السمراء أمام طبق كروي يعد بالكثير، بأولى لقاءات الثمن، على أن يستمر التشويق والإثارة في قادم الأيام، بإجراء باقي مباريات الدور.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. أشبال الأطلس يخوضون أول حصة تدريبية بمدينة سانت إتيان

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله