لليوم الثاني .. رياضيون مغاربة يواصلون حصد الإخفاق ويغادرون الأولمبياد

28 يوليو 2024 - 01:30

شهد صباح اليوم الأحد سقوطا مدويا لمعظم الرياضيين المغاربة المشاركين في برنامج اليوم الثاني من الألعاب الأولمبية الباريسية 2024.

كانت البداية في الصباح مع المبارزة يسرى زكراني، التي خسرت في رياضة المسايفة (سلاح الشيش) أمام منافستها البولندية مارتينا جلينسكا في الدور الـ32، لتودع بذلك الأولمبياد من مباراتها الأولى.

في منافسات الجيدو، خرجت المغربية سمية إيراوي (أقل من 52 سنة) والمصارع عبد الرحمن بوشيتة (وزن 66 كلغ) من الدور الـ32، بعد هزيمتهما أمام منافسيهما. وخسرت سمية أمام القبرصية صوفيا أسفيستا، بينما انهزم بوشيتة أمام الإسرائيلي شميالوف باروش.

في رياضة التجديف، تم إقصاء الممثلة الوحيدة للمغرب، مجدولين العلوي، بعد حلولها مجددا في المركز الأخير في الدور الاستدراكي، بعدما كانت قد احتلت الرتبة الأخيرة يوم السبت.

كما غادرت السباحة المغربية إيمان البارودي المنافسات الأولمبية بعد احتلالها المركز الـ34 من أصل 37 مشاركة في صنف السباحة على الصدر سيدات.

وأخيرا، ودع المبارز المغربي حسام الكرد الأولمبياد بعد هزيمته أمام الكزاخي روسلان كوربانوف بنتيجة 13-15 في الدور الـ32 من منافسات سلاح سيف المبارزة فردي الرجال.

وسبق أن ودع السباح المغربي أسامة الفلاقي، منافسات السباحة، ضمن أولمبياد “باريس 2024”، أمس السبت، رغم احتلاله للمركز الأول في التصفية الأولى، إلا أنه فشل في التأهل بسبب نظام المسابقة الذي يعتمد على التوقيت وليس المراكز.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن