مواجهات متوازنة في قرعة دوري أبطال آسيا 2

16 أغسطس 2024 - 09:30

أسفرت نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2 في دور المجموعات 2024-25، التي جرت وقائعها اليوم الجمعة، بفندق إنتركونتيننتال بكوالالمبور، عن مباريات متوازنة وصدامات عربية قوية في المجموعة الرابعة.

وأوقعت القرعة ممثل الكرة القطرية الوكرة ضمن المجموعة الأولى، حيث سيواجه تراكتور الإيراني وموهون باغان سوبر جانيت الهندي ورافشان الطاجيكي، فيما وقع بطل الدوري الأردني الحسين إربد في مجموعة تقريبًا عربية، إلى جانب شباب الأهلي الإماراتي والكويت الكويتي، وناساف الأوزباكي.

وتعد هذه هي المسابقة الجديدة التي تمثل المستوى الثاني من بطولات الأندية للرجال، التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تتميز بمشاركة أكبر عدد من الفرق مقارنة بأي بطولة أندية أخرى في القارة الآسيوية.

وتتألف البطولة من ثماني مجموعات، موزعة بالتساوي بين منطقتي الغرب والشرق، حيث تحتوي كل مجموعة على أربعة أندية. تُقام مباريات دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلتي الذهاب والإياب في الفترة من 17 شتنبر إلى 5 دجنبر.

ووفقًا للوائح البطولة، لن يتمكن أي فريق من مواجهة فريق آخر من نفس الدولة في دور المجموعات.

وبعد الكشف عن نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2 وانتهاء دور المجموعات، يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي سيُقام بنظام الذهاب والإياب في الفترة من 11 إلى 20 فبراير 2025.

وسيتم تحديد مواجهات هذا الدور من خلال قرعة خاصة بالأدوار الإقصائية، التي ستحدد أيضًا مسارات الفرق في ربع وقبل النهائي وحتى النهائي. ويستمر في تطبيق فصل المناطق طوال البطولة.

وستقام مباريات ربع النهائي وقبل النهائي أيضًا بنظام الذهاب والإياب، وذلك في الفترات من 4 إلى 13 مارس 2025، ومن 8 إلى 16 أبريل 2025 على التوالي. ستختتم البطولة بالمباراة النهائية التي ستُقام في مباراة واحدة يوم 17 ماي 2025.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن