المغرب يحافظ على مركزه الـ14 في تصنيف الفيفا لشهر شتنبر

19 سبتمبر 2024 - 11:30

حافظ المنتخب الوطني المغربي على مركزه 14، في التصنيف الشهري الجديد، الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس 19 شتنبر الجاري، مواصلا تصدر التصنيف القاري والعربي،  عقب التوقف الدولي لشهر شتنبر.

وارتفع رصيد المنتخب الوطني المغربي إلى 1 676,14 نقطة في المركز 14 في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب 6.69، نتيجة الانتصار على الغابون بأربعة أهداف لهدف، وعلى ليسوتو بهدف نظيف، في المباراتين اللتين لعبت أطوارهما على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الأولى والثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وعلى الصعيد العربي والقاري، صعد المنتخب الجزائري بخمسة مراكز ليحتل المركز 41، بما مجموعه 1 486,03، فيما صعد المنتخب المصري بخمسة مراكز أيضا، ليصبح في المرتبة 31، بينما تراجع كلا من السنغال ومالي بمركز واحد، والكاميرون بمركزين، مقابل صعود تونس بخمس مراكز عقب فوزها في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا.

وعلى ضوء ذلك، تراجع المنتخب السنغالي بمركزين محتلا المركز 21، بينما جاء منتخب مصر في المركز الثالث، وصعد بخمس درجات في التصنيف العالمي ليرتقي إلى الرتبة 31، متبوعا بمنتخبي كوت ديفوار وتونس، الذين صعدا بدورهما بخمس مراكز، وحل منتخب نيجيريا سادسا في ترتيب منتخبات إفريقيا، متبوعا بالجزائر، الذي صعد إلى الرتبة 41 عالميا، والكاميرون ومالي ثم منتخب الكونغو الديمقراطية.

ولم تشهد المراكز الأولى في التصنيف أي تعديل، حيث حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف، وجاءت خلفه منتخبات فرنسا وإسبانيا وإنكلترا والبرازيل، وبلجيكا وهولندا والبرتغال وكولومبيا وإيطاليا في المراكز من الثاني للعاشر على الترتيب.

وكان المنتخب القطري هو أكثر المنتخبات التي تراجعت في التصنيف، حيث تراجع عشرة مراكز دفعة واحدة، ليحتل المركز الـ44 عالميا والخامس آسيويا، فيما يتواجد المنتخب الياباني على قمة تصنيف منتخبات قارة آسيا وتأتي خلفه منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وأستراليا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حصاد الميركاتو.. الوداد يحدث ثورة تغييرات وصفقات قوية للجيش وبركان والرجاء

مونديال الفوتسال.. ثماني منتخبات تضمن تأهلها لدور ثمن النهائي

حرب بلاغات وتبادل للاتهامات وإقحام جامعة الكرة بين الدفاع الجديدي ونهضة الزمامرة