تعاقد جديد لليوفنتوس ينهي “أحلام” المغربي بنعطية بالعودة للفريق

16 يونيو 2020 - 01:44

حسم فريق يوفنتوس الإيطالي، مساء أمس الأحد، رسمياً صفقة المدافع لوكا بيلغريني، في واحدة من أبرز تعاقدات الموسم الرياضي الجديد بقيادة المدرب ماوريسيو ساري.

وحسب نادي "السيدة العجوز"، فإن المدافع السابق في صفوف "أ سي روما"، سيعزز المجموعة بعقد إلى غاية سنة 2023، منهيا بذلك "أحلام" الدولي المغربي مهدي بنعطية بالعودة إلى فريقه.

قناة "سبورت إيطاليا"، كانت قد أوضحت سابقاً، أن إسم بنعطية يدخل ضمن اهتمامات المدرب الجديد، الذي تولى مهمة قيادة يوفنتوس، خلفا لماسيمليانو أليغري، الذي غادر المجموعة بعد 5 مواسم، قضاهاً رفقة المجموعة.

في حين، كانت تقارير إعلامية إيطالية أخرى، قد أكدت قبل أيام على أن بنعطية مطلوب بقوة باليوفنتوس، بعد أن كان رحيله عن الفريق بسبب علاقته السيئة مع المدرب ماسيمليانو أليغري، الذي فضل الإبقاء عليه بدكة البدلاء، والاعتماد على مدافعين آخرين.

انفصال صمام أمان الأسود عن الدحيل يبقى صعباً بالفترة الحالية، إلا أن القرار الأخير يبقى لبنعطية باستعادة مكانته أوروبيا، أو مواصلة المغامرة الخليجية مع الدحيل، الذي قدم له عقداً "مغريا" وصل إلى 8 ملايين أورو مع حوافز ومتغيرات، كما التزمت أيضاً إدارة الدحيل، بتمويل تكوينه بعد فترة اعتزاله، لنيل شهادات التدريب من بريطانيا، على أن يشتغل بعدها لسنتين في أكاديمية أسباير بقطر.

هذا وسبق لبنعطية أن وضح الأسباب التي دفعته إلى مغادرة يوفنتوس، رغم محاولات اللاعبين التأثير على قراره وأيضا الإدارة التي تربطها علاقة جيدة بالدولي المغربي، مشدداً على أنه لا يستطيع الاشتغال مع مدرب لم يكن واضحاً معه، في بداية الموسم بخصوص رسميته.

الدحيل القطري ظفر بصفقة مهدي بنعطية بعقد يمتد لـ 3 مواسم، شريطة حصول فريق يوفنتوس على 8 ملايين أورو، مع مليوني أورو متغيرات، تتعلق بمشاركات بنعطية والألقاب التي قد يحققها مع المجموعة بالفترة المقبلة، في حين حصل بنعطية على راتب سنوي خالص محدد في 5 ملايين أورو، مع إعفاءه من أداء الضرائب.

يشار إلى أن بنعطية يتواجد حالياً بأرض الفراعنة، على هامش مشاركة الأسود بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، والتي عبرت النخبة الوطنية إلى دورها الثاني، في انتظار إجراء مقابلة جنوب إفريقيا، مساء اليوم الاثنين، بداية من الساعة الخامسة بتوقيت المغرب GMT+1

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس