الحكومة ترد على بتر خريطة المغرب في الفيديو الرسمي لأغنية “الكان”

16 يونيو 2020 - 01:44

بعدما أثار الفيديو الرسمي لأغنية كأس أمم إفريقيا المنظمة بمصر حفيظة الجماهير المغربية على مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن ظهرت في إحدى لقطات الفيديو خريطة المغرب مبتورة من الأقاليم الجنوبية، أكدت الحكومة أن الأمر "مرفوض وغير مقبول جملة وتفصيلا".

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، إن "الجامعة الملكية لكرة القدم، ووزارة الشباب والرياضة، معبأة لتصحيح هذا الخلل"، مضيفا بالقول، "لا يمكن القبول بأي حال من الأحوال بتر أي جزء من تراب المملكة".

ولفت الوزير، إلى أن الاتفاقيات التي يوقع عليها المغرب الآن على مستوى الاتحاد الافريقي، تنص بوضوح، أن ذلك التوقيع لا يمكن أن يفسر أو يقدم على أساس أنه دليل أو مدخل للانتقاص من الوحدة الترابية للمملكة، أو المس بها أو الإساءة إليها.

وشدد الخلفي، على أن الأمر غير مقبول، لأنه مس بالشعور الوطني للمغاربة، موضحا أن الموؤسسات المعنية، ستتابع الأمر.

يذكر، أن مسؤولو المسابقة عمدوا إلى حذف الفيديو من كافة مواقع التواصل الإجتماعي لكن ذلك جاء متأخرا بعد أن تداولت صفحات مهتمة بشؤون الكرة المغربية ومتابعو الشأن الكروي الصورة التي تبدو من خلالها الخريطة مبتورة وتم تغطية المنطقة الصحراوية بعلم الجمهورية الوهمية “البوليساريو”.

 

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين

بعد خروجه من حسابات مارسيليا.. أوناحي على رادار السد القطري