مدرب يوفنتوس الجديد يضع بنعطية ضمن خياراته لـ”ميركاتو” الصيف

16 يونيو 2020 - 01:45

بدأ ماوريسيو ساري منذ وصوله لتدريب فريق يوفنتوس الإيطالي، الإعداد للميركاتو الصيفي، بالتأشير على تعزيز مجموعة من الخطوط، من بينها الدفاع، الذي سبق للمغرب مهدي بنعطية، أن نشط به خلال الموسمين الأخيرين، قبل الرحيل صوب قطر.

قناة "سبورت إيطاليا"، عادت بدورها إلى التأكيد على أن إسم بنعطية يدخل ضمن اهتمامات المدرب الجديدي، الذي تولى مهمة قيادة فريق "السيدة العجوز"، خلفا لماسيمليانو أليغري، الذي غادر المجموعة بعد 5 مواسم، قضاهاً رفقة المجموعة.

المصدر ذاته، أوضح بأن المدرب يضع اسمين بالخط الدفاعي ضمن مخططاته، الأول هو البرازيلي ماركينوس من صفوف باريس سان جيرمان، ثم ديميرال، نجم ساسوولو، الذي قدم موسماً جيداً، في حين يتمركز مهدي بنعطية في المركز الثالث، ضمن المدافعين الذين يرغب ماوريسيو بانتدابهم.

في حين، كانت تقارير إعلامية إيطالية قد أكدت قبل أيام على أن بنعطية مطلوب بقوة باليوفنتوس، بعد أن كان رحيله عن الفريق بسبب علاقته السيئة مع المدرب ماسيمليانو أليغري، الذي فضل الإبقاء عليه بدكة البدلاء، والاعتماد على مدافعين آخرين.

انفصال صمام أمان الأسود عن الدحيل يبقى صعباً بالفترة الحالية، إلا أن القرار الأخير يبقى لبنعطية باستعادة مكانته أوروبيا، أو مواصلة المغامرة الخليجية مع الدحيل، الذي قدم له عقداً "مغريا" وصل إلى 8 ملايين أورو مع حوافز ومتغيرات، كما التزمت أيضاً إدارة الدحيل، بتمويل تكوينه بعد فترة اعتزاله، لنيل شهادات التدريب من بريطانيا، على أن يشتغل بعدها لسنتين في أكاديمية أسباير بقطر.

هذا وسبق لبنعطية أن وضح الأسباب التي دفعته إلى مغادرة يوفنتوس، رغم محاولات اللاعبين التأثير على قراره وأيضا الإدارة التي تربطها علاقة جيدة بالدولي المغربي، مشدداً على أنه لا يستطيع الاشتغال مع مدرب لم يكن واضحاً معه، في بداية الموسم بخصوص رسميته.

الدحيل القطري ظفر بصفقة مهدي بنعطية بعقد يمتد لـ 3 مواسم، شريطة حصول فريق يوفنتوس على 8 ملايين أورو، مع مليوني أورو متغيرات، تتعلق بمشاركات بنعطية والألقاب التي قد يحققها مع المجموعة بالفترة المقبلة، في حين حصل بنعطية على راتب سنوي خالص محدد في 5 ملايين أورو، مع إعفاءه من أداء الضرائب.

يشار، إلى أن بنعطية قد شد الرحال صوب العاصمة القاهرة مع النخبة الوطنية، عشية اليوم الثلاثاء، تأهباً لخوض منافسات النسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، والتي وضعت قرعة دور مجموعاتها الأسود في مواجهة أمام ناميبيا، ثم ساحل العاج فجنوب إفريقيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي

استعدادا للأولمبياد.. المنتخب المغربي يفوز وديا على فريق فيلفرانش بوجولي الفرنسي

الجيش الملكي ينفصل عن المهاجم مصطفى صهد