الـ”كاف” يعلن عن استئناف شراكته مع قنوات شبكة “بي إن سبورت” بعد حل الخلافات

09 نوفمبر 2023 - 02:39

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن إستئناف شراكتها مع قنوات " بين سبورت" بعد توصل الطرفين إلى اتفاق بشأن القضايا التي كانت محل خلاف.

ووفق بلاغ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، "فقد أجرى الطرفان مناقشات أسفرت عن إعادة تأسيس شراكة متبادلة المنفعة بين الطرفين".

وقال رئيس الكاف الدكتور باتريس موتسيبي: "إن الكاف ملتزم بشدة بتعزيز وتعزيز مصالح جميع المستشهرين والشركاء وبناء علاقات متبادلة المنفعة معهم ومع جميع أصحاب المصلحة لدينا".

وأضاف المصدر ذاته، "إن الالتزام بالحكامة الجيدة وأفضل الممارسات العالمية هو أمر ضروري وجزء أساسي وحاسم من الثقافة والطريقة التي يعمل بها الكاف ويدير أعماله لكي تكون كرة القدم في أفريقيا قادرة على المنافسة عالميًا ومستقلة".

وكانت تقارير صحفية، أكدت في وقت سابق عن قيام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بفسخ عقده مع شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، التي تمتلك حقوق بث مباريات الاتحاد القاري.

وذكرت شبكة «بي بي سي» البريطانية، أن الاتحاد الإفريقي فسخ عقده من جانب واحد مع شبكة قنوات «بي إن سبورتس»، بسبب انتهاك الشبكة القطرية العقد المبرم بينهما.

وأوضح التقرير، أن محامو "الكاف" أبلغوا إدارة قنوات (بي إن سبورتس) بفسخ العقد من جانب واحد في الأول من شهر شتنبرالجاري، والعمل في الطرق القانونية لإكمال خطوات فك الارتباط بينهما.

واتهم "الكاف" الشبكة القطرية، بانتهاك العقود، وقال إنه يريد استرداد المدفوعات المستحقة في حدود 80 مليون دولار، بحسب التقرير.

ومن جانبها، أكد مسؤولو شبكة قنوات (بي إن سبورتس)، أنهم سيرفعون دعوى قضائية ضد "الكاف"، في حال لم يتم حل هذه الأزمة بشكل ودي.

وكانت شبكة "بي إن سبورتس"، تمتلك حقوق بث مباريات الاتحاد الإفريقي، لمدة 12 عامًا مقبلة، بعقد تم توقيعه عام 2017.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الثاني قاريا.. الوداد في صدارة الأندية المغربية والرجاء وصيفا

بنهاشم: يبرر هزيمة نهضة الزمامرة أمام الرجاء.. ويؤكد: نتيجة عادلة

إنفانتينو: أتمنى مشاركة ميسي في النسخ الثلاث المقبلة من كأس العالم