مانشستر سيتي يطعن أمام “الطاس” في تحقيقات الاتحاد الأوروبي حول اللعب المالي النظيف

16 يونيو 2020 - 01:45

أعلنت المحكمة الرياضية الدولية، اليوم الخميس، أن فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تقدم أمامها بطعن في تحقيقات الاتحاد الأوروبي للعبة حول انتهاكات النادي المحتملة لقواعد اللعب المالي النظيف.

وأضافت المحكمة أن الطعن يخص قرارات اتخذتها غرفة التحقيقات بلجنة الرقابة المالية للأندية بالاتحاد الأوروبي فيما يخص "مزاعم عدم الامتثال لقواعد الترخيص واللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وفتح الاتحاد الأوروبي تحقيقا في مارس الماضي عقب تقرير لمجلة (دير شبيغل) الألمانية قالت فيه إن الفريق ضخم من اتفاقات الرعاية للتماشي مع متطلبات اللعب المالي النظيف.

وتهدف قواعد اللعب المالي النظيف إلى منع الأندية من الحصول على أموال بلا حدود بواسطة صفقات رعاية يتم تضخيمها بواسطة مؤسسات تابعة للأندية.

وتواجه الأندية التي تنتهك تلك القواعد عقوبة الحرمان من المشاركة في المنافسات الأوروبية.

وذكر سيتي أن الاتهام بوجود مخالفات مالية "يظل بلا أساس على الإطلاق" وأنه واثق من نتيجة إيجابية.

وأضاف النادي أن أمر الإحالة إلى غرفة التحقيقات بلجنة الرقابة المالية للأندية بالاتحاد الأوروبي تجاهل "مجموعة من الأدلة لا يمكن دحضها قدمها مانشستر سيتي للغرفة".

وذكرت المحكمة الرياضية أن إجراءات التحكيم ستشمل تبادل العرائض المكتوبة بين الأطراف المعنية، بينما ستجتمع لجنة من المحكمين التابعين للمحكمة للنظر في الطعن.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“مازال متأثرا بالإقالة”.. خليلوزيتش يرفض الحديث عن المنتخب المغربي وحكيم زياش

اتحاد طنجة لكرة اليد يحقق الصعود للقسم الوطني الأول

الرجاء يتوصل إلى اتفاق نهائي لضم التونسي هاني عمامو