لقجع يكشف موعد فترة الانتقالات الصيفية المقبلة

24 يونيو 2020 - 06:30

حدد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، موعد بداية فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد قرار إستئناف البطولة الوطنية الاحترافية.

وأكد لقجع، أن الميركاتو الصيفي المقبل، سينطلق يوم 15 شتنبر، أي نهاية منافسات البطولة الاحترافية، بعدما أبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم بعض المرونة بعدم التقيد بالمواعيد السابقة لسوق الانتقالات، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان وزير الشباب والرياضة، عثمان الفردوس، قد كشف موعد عودة البطولة الوطنية لكرة القدم إلى الدوران بعد تفشي وباء فيروس كورونا، مؤكدا أنها ستنطلق نهاية شهر يوليوز كما أن استئناف التداريب إبتداءا من الأسبوع المقبل.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، "إن المغرب تحكم في جائحة تفشي وباء فيروس كورونا، مما سيمنح فرق الدوري المغربي فرصة عودة الأندية للتدريب بشكل فردي لمدة 10 أيام بداية من يوم الخميس المقبل، على أن تنطلق التدريبات الجماعية بعد نهاية هذه الفترة، ولمدة 3 أسابيع."

وأضاف لقجع في كلمة له خلال اجتماعه الطارئ بالفيديو مع رؤساء الأندية، أن الجامعة الملكية الغربية لكرة القدم وضعت بروتوكولا خاصا تضمن العديد من المقتضيات التي تهم تتبع الوضع الصحي للاعبين، فحص كل 3 أيام.

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، "أن الأندية ستخوض جولة كل 4 أيام وكل جولة ستلعب على امتداد 3 أيام، بواقع مباراتين يوم الجمعة و3 مباريات يومي السبت والأحد".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

هوار يلجأ للتحفيزات المالية قبل مولودية وجدة والوداد

الأهلي يطالب الاتحاد المصري بتعويض يزيد عن 500 مليون بسبب خوض نهائي العصبة بالمغرب

الملك يهنئ أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة