الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم يتهم لقجع بالتهجم على الحكم تيسيما

16 يونيو 2020 - 01:45

وجه الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم، مراسلة رسمية إلى "الكاف"، يدعي من خلالها تعرض الحكم باملاك تيسيما، لتهجم من طرف فوزي لقجع، رئيس نادي نهضة بركان، في المباراة التي جمعت كلاً من ممثل الكرة الوطنية والزمالك المصري، بإياب نهائي مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وبالرغم من أن مقاطع الفيديو الخاصة بالنهائي لا توضح أي اعتداء أو عنف ضد تيسيما، الذي تعرض لانتقادات واسعة خلال إدارته للمباراة، إلا أن إتحاد إثيوبيا يظل متشبثاً بمراسلته، في انتظار النظر إليها من طرف اللجنة التأديبية التابعة لـ "الكاف"، ومدى صحتها.

وكان فريق نهضة بركان قد وجه مراسلة رسمية بدوره إلى لجنة الحكام التابعة للاتحاد الافريقي للعبة، من أجل الاحتجاج على الأخطاء التي ارتكبها تيسيما في مواجهة الزمالك، والتي توجت الأخير بطلاً لكأس الكنفدرالية الإفريقية للعبة لسنة 2019، للمرة الأولى في تاريخ النادي المصري.

هذا وتبقى الأخطاء التحكيمية، أبرز النقاط السوداء التي لاحقت مجموعة من المباريات القارية، سواء تعلق الأمر بمسابقة دوري أبطال إفريقيا أو الكأس، إذ يعد توقيف المصري جهاد جريشة لـ 6 أشهر، أخر عقوبة صادرة من طرف "الكاف"، في حق الحكام، بسبب الأخطاء التي ارتكبها ضد فريق الوداد الرياضي، في مباراة الترجي الرياضي التونسي.

ويعيش "الكاف" ولجانه أوقات عصيبة خلال الأيام الأخيرة، بسبب المشاكل التي تم تسجليها في مباريات عديدة والاحتجاجات، أبرزها كان توقف نهائي عصبة الأبطال بالملعب الأولمبي برادس، وإعلان الترجي التونسي بطلاً دون إكمال المباراة مع تسليم الكأس والميداليات للاعبين والطاقم الفني، قبل أن يتقرر رسمياً، أمس الأربعاء، إعادة المواجهة في ملعب محايد بين الوداد والترجي التونسي، لعدم وجود الظروف الأمنية.

يٌشار، إلى أن الجهاز القاري للعبة، سيكشف أيضاً بالساعات المقبلة عن عقوبات نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، بعد أن وجد أحمد أحمد، رئيس "الكاف" نفسه أمام ضغط باللقاء الأخير بين الترجي والوداد في رادس، ومضايقات من طرف المسؤولين عن الكرة بتونس.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مهاجم الوداد السابق يقترب من الدوري الليبي

رحيمي: نطمح للذهاب بعيدا في الأولمبياد ونيل صدارة المجموعة

اتفاق مبدئي بين بايرن ميونخ وويستهام لضم نصير مزراوي