“الفيفا” يهنئ ليفربول الإنجليزي ويتجاهل التتويج “الممنوح” للترجي

16 يونيو 2020 - 01:45

هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عقب فوزه بلقب دوري أبطال أوروباعلى حساب مواطنه توتنهام في المباراة التي أقيمت الجمعة بمدينة مدريد الإسبانية.

وتجاهل الاتحاد الدولي لكرة القدم التتويج "الممنوح" لنادي الترجي الرياضي التونسي عقب نهاية مباراة الوداد الرياضي والترجي التونسي لحساب دور نهائي أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وفاز ليفربول الإنجليزي على مواطنه توتنهام هوتسبير في المبارة التي جمعت بينهما السبت لحساب نهائي العصبة الأوروبية، وهو اللقاء الذي أجري على أرضية ملعب وانداميتروبوليت بالعاصمة الإسبانية مدريد وأداره الحكم السلوفيني دامير سكومينا.

وسجل هدف التقدم لليفربول المهاجم المصري محمد صلاح في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق ضربة جزاء، قبل أن يضيف البلجيكي أوريغي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 87 .

وكان ليفربول قد عبر للمباراة النهائية على حساب برشلونة الاسباني بعد أن فاز عليه في مباراة الإياب برباعية نظيفة، معوضا بذلك هزيمة الذهاب بثلاثية، أما توتنهام فقد تأهل على حساب أياكس أمستردام الهولندي بعد أن فاز عليه في مباراة الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدفين مستفيدا من تسجيله خارج ميدانه بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز أياكس بهدف نظيف.

يشار إلى أن ليفربول توج بلقبه السادس في تاريخه منهيا بذلك هيمنة ريال مدريد الإسباني القارية بعد أن استطاع هذا الأخير تحقيق اللقب في الثلاث مواسم الأخيرة.

يشار إلى أن رئيس نادي الوداد البيضاوي سعيد الناصري فجر قنبلة من العيار الثقيل عندما قال إن مسؤولين ساوموه أثناء توقف مباراة فريقه ضد الترجي التونسي من أجل إكمال المباراة مقابل التتويج باللقب الموسم المقبل.

الناصيري الذي كان يتحدث في قناة “ميدي1” قال إنه يملك تسجيلات أثناء حديثه رفقة رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد ورئيس نادي الترجي والتونسي طارق البوشماوي رئيس لجنة تعيينات الحكام في الكاف تثبت أقواله.

من جهته رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، قال خلال اجتماع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن ما وقع خلال نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم بملعب رادس، “فساد تقوده طفيليات وأخطبوط همه صعود منصات التتويج”، وفق تعبيره.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني

ميسي ضد يامال.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي “فيناليسيما 2025”