إعادة تنظيم البطولة الاحترافية على طاولة الجامعة الملكية المغربية

16 يونيو 2020 - 01:46

كشف مصدر مطلع لجريدة "العمق" أن تنظيم الدوري أصبح على طاولة أولويات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل حسم عدد الفرق المشاركة في الدوري المتأهلة للمنافسات الإفريقية لكرة القدم.

وأضاف مصدر الجريدة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أفرزت لجنة يرأسها عبد اللطيف مقترض، بهدف مناقشة تنظيم الدوري المغربي و إمكانية إقامة مباراة السوبر المغربي بين المتوج بالبطولة والمتوج بكأس العرش.

وكشف مصدر مطلع لجريدة "العمق" في وقت سابق أن رفع عدد أندية القسم الوطني الأول إلى 18 ناديا بدل 16 المعمول بها قد يكون حلا من الحلول التي قد تلجأ إليها جامعة الكرة لتجاوز أزمة التشكيك في المباريات ومطالب فتح التحقيق.

مصدر الجريدة أكد أن نقاش رفع عدد أندية القسم الأول مطروح على طاولة المكتب الجامعي على غرار البطولات الاحترافية التي يتراوح عدد الفرق فيها بين 18 و 20، وأن رفع عدد الأندية بالقسم الأول يقتضي رفع الميزانية المرصودة للوزارة والجامعة.

ولم تحسم جامعة الكرة في أمر البطاقة الثانية المؤهلة للعب منافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، إذا بقي الأمر معلقا بين مشاركة صاحب المركز الرابع في البطولة أو مشاركة صاحب آخر نسخة من كأس العرش.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إنهائه للعلاج الطبيعي…باتنا يستعد للالتحاق بمعسكر الفتح بسلوفينيا

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض