هل سترفع جامعة الكرة عدد أندية القسم الأول إلى 18 لتجاوز الأزمة؟

16 يونيو 2020 - 01:46

كشف مصدر مطلع لجريدة "العمق" أن رفع عدد أندية القسم الوطني الأول إلى 18 ناديا بدل 16 المعمول بها قد يكون حلا من الحلول التي قد تلجأ إليها جامعة الكرة لتجاوز أزمة التشكيك في المباريات ومطالب فتح التحقيق.

مصدر الجريدة أكد أن نقاش رفع عدد أندية القسم الأول مطروح على طاولة المكتب الجامعي على غرار البطولات الاحترافية التي يتراوح عدد الفرق فيها بين 18 و 20، وأن رفع عدد الأندية بالقسم الأول يقتضي رفع الميزانية المرصودة للوزارة والجامعة.

وأضاف أن خيار فتح تحقيق يبدوا مستبعدا نظرا لوجود نوعين من التحقيق الأول قضائي وهذا يتطلب وقتا طويلا، والثاني رياضي وهو ما يعني ضرورة إصدار قرارات بعد التحقيق نظرا لكون البطولة الوطنية تندرج ضمن عالم الاحتراف وخضوعها للقوانين الرياضية المعمول بها دوليا.

وقدم 4 نواب برلمانيون سؤالا في الموضوع للمطالبة بالتحقيق في ما أثير عن مباراة مراكش، ويتعلق الأمر بكل من البرلمانيان عن حزب الأصالة والمعاصرة نور الدين الهروشي وفاطمة السعدي، والنائب البرلماني عن المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية محمد العربي أحنين، والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية أحمد الهيقي.

وكانت هيئة المحامين بمدينة تطوان، اعتبرت “المقابلة التي جرت بين يوسفية برشيد والكوكب المراكشي غابت عنها للأسف الروح التنافسية الشريفة بمعاينة وإقرار الفاعلين الإعلاميين والرياضيين وصارت محط سخرية لاذعة من شأنها خدش سمعة الجامعة الملكية لكرة القدم”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إنهائه للعلاج الطبيعي…باتنا يستعد للالتحاق بمعسكر الفتح بسلوفينيا

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض