ميسي يتفوق على “الدون” رونالدو بقائمة أفضل اللاعبين في ربع قرن

16 يونيو 2020 - 01:47

كرس ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، تفوقه على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو، في تصنيف أفضل 101 لاعباً تألقوا بالملاعب العالمية، خلال الربع قرن الأخير، حسب مجلة " FourFourTwo" الإنجليزية.

وحسب المجلة ذاتها، فإن ميسي بسط سيطرته كأفضل لاعب خلال الـ 25 سنة الأخيرة، متفوقاً على "الدون"، وزين الدين زيدان، الذي أنهى مشواره كلاعب قبل سنوات وأصبح مدرباً بريال مدريد، وأيضاً البرازيلي رونالدو، الذي يعد من "الظواهر" الكروية التي تألقت في فترة التسعينيات.

أما عودة إلى تصنيف اللاعبين، فقد حل نجم يوفنتوس، كريستيانو رونالدو، متبوعاً بزيدان، ثم البرازيلي رونالدو، ورونالدينهو، الذي حمل قميص برشلونة سابقاً، يليه تيري هينري وتشافي هيرنانديز، ثم أندريس إنييستا، فباولو مالديني، وروبرتيو باجيو، وريفالدو.

ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، تمكن من خطف الصدارة من أساطير ثلة من أندية العالم، وعاد ليؤكد مجدداً بأنه ليس لاعباً استثنائيا فقط، بل ظاهرة، سيتذكرها الأجيال، بعد الأرقام القياسية التي حصدها طيلة فترة تواجده مع الكتالوني، إضافة إلى الجوائز الفردية التي احتكرها أيضاً.

الصحيفة قالت، إنه وبالرغم من الموسم المتذبذب لميسي مع برشلونة، وفشل الفريق في العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن إحصائيات "البرغوث" بالمستطيل الأخضر، كرست تفوقه مجدداً على خصومه.

يشار، إلى أن ليونيل ميسي سيعود للمنافسة رفقة منتخب بلاده عبر بوابة "كوبا أمريكا" هاته السنة، بعد غيابه عن لوائح راقصي التانغو منذ نهائيات كأس العالم روسيا 2018، والاكتفاء بظهور أخير بلقاء ودي شهر مارس المنصرم، من إسبانيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لاعب هوكي يضحي بأصبعه للمشاركة في الألعاب الأولمبية

بعد اعتقال بودريقة.. مصير مجهول لجوزيف زينباور رفقة الرجاء الموسم المقبل

جماهير برشلونة تلجأ لـ”تيكو توك” لإرسال تبرعات للنادي لحسم الصفقات الجديدة