المغربي حمد الله يحقق لقب هداف الدوري السعودي

16 يونيو 2020 - 01:47

أنهى المغربي ولاعب النصر السعودي، عبد الرزاق حمد الله، موسمه الرياضي على إيقاع رقم قياسي جديد لسجله الكروي بعد أن حقق فريق النصر السعودي لقب الدوري المحلي حيث استطاع حمد الله التوقيع على 34 هدف خلال هذا الموسم ليصبح بذلك الهداف التاريخي للدوري السعودي خلال موسم واحد مبتعدا عن أقرب مطارديه الفرنسي غوميز بثلاثة عشرة هدفا.

وفاز رفاق حمد الله في الجولة الأخيرة من الدوري على ضيفه الباطن بهدفين مقابل واحد في المباراة التي جمعت بينهما أمس على أرضية ملعب فهد الدولي، سجل خلالها عبد الرزاق حمد الله في الدقيقتين 26 و 57 بينما سجل هدف الباطن الوحيد اللاعب زياد العونلي في الدقيقة 53 ليتصدر بذلك النصر ترتيب الدوري برصيد 70 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن مطارده الهلال.

وتجاوز حمد الله، رقم حمزة إدريس الذي سجل 33 هدفا سنة 2000، كما أن حمد الله نجح في كسر الرقم المسجل باسم مهاجم الهلال السابق، البرازيلي ويسلي لوبيز، الذي سجل في 11 مباراة متتالية بالدوري في موسم 2012-2013.

ونجح المغربي في كسر الرقم المسجل باسم مهاجم الهلال السابق، البرازيلي ويسلي لوبيز، الذي سجل في 12 مباراة متتالية بالدوري في موسم 2012-2013، بعد تمكنه من الحصول على 6 ركلات جزاء هذا الموسم.

واستطاع حمد الله أن يصبح الهداف التاريخي لفريق النصر السعودي خلال موسم واحد بعد أن وصل إلى الهدف 34 متجاوزا النجم التاريخي للفريق ماجد بن عبد الله ومحمد السهلاوي اللذان سجلا 21 هدف لكل منهما.

ووصل حمد الله إلى الهاتريك رقم 14 للاعبين المغاربة في الدوري السعودي والتي تناوب على تسجيلها سبعة لاعبين، كما استطاع الوصول إلى الهدف رقم 138 في كافة البطولات المحلية التي شارك فيها.

وعلى المستوى الشخصي تجاوز حمد الله ابن مدينة آسفي رقمه السابق من الأهداف في موسم واحد بالدوري حيث كان قد سجل سنة 2014 في الدوري الصيني 22 هدف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأرجنتيني يتقدم بشكوى رسمية لـ”الفيفا” بعد أحداث مواجهة المغرب و”التانغو”

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح