رقم استثنائي لزياش يعيد المغاربة لذكريات “تشامبيونز ليغ” والشماخ

16 يونيو 2020 - 01:47

أعاد الدولي المغربي، حكيم زياش، لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي، للمغاربة ذكريات سلفه مروان الشماخ، وتألقه اللافت للأنظار بمباريات دوري أبطال أوروبا قبل 10 سنوات تقريبا، عندما كان لاعباً بصفوف بوردو الفرنسي.

سجل زياش التهديفي بموسم 2019 لدوري الأبطال مع الأياكس والتقنيات العالية التي تميز بها بـ "تشامبيونز ليغ"، وضعته ضمن الرتبة الثانية بعد مروان الشماخ، كاللاعبين مغربيان سجلاً أزيد من 4 أهداف بالبطولة القارية.

وحسب موقع " Stats Foot " ، فإن زياش أصبح ثاني مغربي يسجل 5 أهداف بعد الشماخ، الذي بدوره له نفس الحصيلة التهديفية، كما ساهم بتمريرتين حاسمتين لزملاء.

وسطع نجم زياش بـ"تشامبيونز ليغ" منذ الأدوار التمهيدية ووصولا إلى مباراة نصف النهائي، مساء أمس الأربعاء، حين غادر الأياكس المسابقة على حساب توتنهام، الفريق الذي قلب الموازين لصالح بملعب "يوهان كرويف"، رغم انهزامه ذهاباً بهدف نظيف.

أما عن الطرف الثاني بنهائي الأحلام، فقد تمكن نادي ليفربول من العبور للمواجهة الأخيرة أمام توتنهام، على حساب العملاق الكتالوني برشلونة، بـ "ريمونتادا" تاريخية، فاز خلالها زملاء صلاح بالأربعة في ملعبهم وأمام جماهيرهم.

يٌشار، إلى أن نهائي دوري الأبطال، سيقام يوم فاتح يونيو المقبل، بملعب ميتروبوليتانو، في العاصمة الإسبانية مدريد، بتمثيلية إنجليزية خالصة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مهاجم الوداد السابق يقترب من الدوري الليبي

رحيمي: نطمح للذهاب بعيدا في الأولمبياد ونيل صدارة المجموعة

اتفاق مبدئي بين بايرن ميونخ وويستهام لضم نصير مزراوي