مجدى عبد الغني عقب أنباء استضافة المغرب نهائي عصبة الأبطال: غير منطقي وليس له أي مبرر

29 أبريل 2022 - 11:00

علق الدولي المصري السابق، مجدى عبد الغني، على أنباء استضافة المغرب المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى تويتر.

وقال مجدى عبد الغني: "أول مرة أسمع أن دولة تستضيف نهائي بطولة قارية مرتين على التوالى.. أعتقد أن خبر استضافة المغرب لنهائي دوري الأبطال هذا الموسم غير منطقى وملوش أي مبرر لو حصل فعلاً".

وسيطرت حالة من الغضب التام في أندية الأهلي ووفاق سطيف الجزائري وبترو أتلتيكو الأنجولي جراء التسريبات التي تداولتها تقارير إعلامية خلال الساعات الماضية، والتي تُشير إلى رغبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فى إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الحالية بالمغرب.

وخرجت تقارير إعلامية خلال الساعات الماضية تُشير إلى أن المغرب اقترب بقوة من استضافة نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالى، بعدما سبق واستضاف النسحة الماضية بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

وأكدت أندية الأهلي ووفاق سطيف وبترو أتلتيكو أن محاولات الاتحاد المغربي الحصول على استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا ستكون مُجاملة واضحة لفريق الوداد المُرشح للصعود لنهائي البطولة.

وترى الأندية الثلاثة أن الاتحاد الأفريقي يسعى لمجاملة نظيره المغربي بإسناد تنظيم نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالى، وهذا أمر غريب للغاية لأنه يمنع تحقيق العدالة بين الفرق الأربعة الصاعدة لنصف نهائي دوري الأبطال.

وأكدت أندية الأهلي ووفاق سطيف وبترو أتلتيكو ضرورة انتهاء مسابقة دوري الأبطال بنفس اللائحة التى بدأت بها البطولة، رافضين فكرة تغيير اللوائح بهدف إرضاء نادٍ بعينه لأن هذا لن يُحقق مبدأ تكافؤ الفرص.

ويحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، خلال اليومين المقبلين، الدولة التى تستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الحالية 2022.

ويلعب الأهلي مع وفاق سطيف الجزائرى، فيما يلتقى الوداد المغربي مع بترو أتلتيكو الأنجولي فى نصف نهائي دوري الأبطال، وتقام مباريات الذهاب أحد يومي 6 أو 7 مايو، على أن تقام مباراة العودة أحد يومى 13 أو 14 من الشهر ذاته.

وكانت 5 دول قد تقدمت بطلب رسمي لاستضافة نهائي البطولة القارية وكأس الكونفدرالية، وهي: جنوب أفريقيا والمغرب والسنغال ونيجيريا والجزائر.

وأكد أعضاء في الكاف أنه ليس من المنطقي أن يُقام نهائي دوري الأبطال في المغرب رغم أن فريق الوداد مُرشح لخوض نهائي البطولة لأن هذا سوف ينسف مبدأ تكافؤ الفرص.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نهضة بركان ل”العمق”: إجتماع جديد مع الكاف والقميص بالخريطة أو العودة للوطن

الأندية المغربية تتضامن مع بعثة نهضة بركان وتشجب سلوك السلطات الجزائرية

الاتحاد الفلسطيني يطالب بفرض عقوبات على الأندية الإسرائيلية

أبرزها الكلاسيكو.. قمم تتصدر المشهد في الدوريات الأوروبية الكبرى