أوشلا: لم أفهم تأخر حسم مباراة ملعب العبدي ولاصعوبة في قراءة القانون

21 يونيو 2020 - 06:30

قال اللاعب السابق لنادي الجيش الملكي والإطار الوطني، الحسين أوشلا، لم أفهم سبب تأخر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في حسم مصير مباراة الرجاء والدفاع الجديدي، وأعتقد ليس هناك صعوبة كبيرة في قراءة القانون.

وأضاف أوشلا في تصريح لجريدة "العمق"، لاشيء يسمح للجامعة بهذا التأخر اللهم إن كانت هناك أمور أخرى تناقشها الجامعة الملكية المغربية لكرة القد أهم من حسم مصير مباراة ملعب العبدي، مشيرا إلى أن هذا التأخر يجعلنا نضع علامات الاستفهام.

وتابع أوشلا، سهل أخد القرار في هذه النازلة اللهم إذا كانت الجامعة منشغلة بما هو أهم من هذا الملف ككورونا أو إجراء التحاليل وإعادة التوازن للأندية الوطنية بعد التوقف بسبب تفشي وباء كورونا.

وكان الحكم المغربي عبد الرحيم اليعقوبي، حسم جدل مباراة الدفاع الحسني الجديدي ونادي الرجاء الرياضي التي كانت مقررة على أرضية ملعب "العبدي" بمدينة الجديدة بعد تخلف نادي الرجاء، حيث اعتبر فريق الرجاء غائبا عن المباراة.

وعينت لجنة التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحكم عبد الرحيم اليعقوبي بمساعدة كل من الحكم يحيى النوالي مساعد أول، وعلاء الدين بشتاوي مساعد ثاني، لقيادة قمة الجولة 9 من البطولة الاحترافية، بين الدفاع الحسني الجديدي وضيفه الرجاء الرياضي، على ملعب العبدي بالجديدة.

وأجمع الاجتماع العاجل الذي عقده الرجاء البيضاوي مع منخرطيه على عدم خوض مباراة الفريق أمام الدفاع الحسني الجديدي، والتي أثارت الكثير من الجدل بعد أن تشبت الفريق الجديدي بإجراء المقابلة التي تتزامن مع سفر الفريق البيضاوي إلى الجزائر.

وكان نادي الرجاء البيضاوي قد قرر استدعاء منخرطيه من أجل عقد اجتماع عاجل للتشاور واتخاذ القرار بخصوص برمجة اللقاء الذي يجمعه بالدفاع الحسني الجديدي لحساب مؤجل الجولة التاسعة من منافسات البطولة الوطنية.

ويرفض الفريق الأخضر خوض مباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي برسم الجولة التاسعة من البطولة الوطنية الاحترافية، بسبب خوضه مباراتين متتاليتين في الجزائر أمام مولودية الجزائر وشبيبة القبائل الجزائري في ظرف وجيز.

وأجرى مباراته الأولى السبت أمام مولودية الجزائر، برسم دور ربع كأس محمد السادس للأندية الأبطال، حيث فاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد على أن يخوض مباراته أمام شبيبة القبائل الجزائري، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة كأس دوري ابطال إفريقيا لكرة القدم.

فيما أصر الدفاع الحسني الجديدي على خوض المباراة في تاريخه المتفق عليه سابقا حيث سبق أن طرح تذاكر المباراة في الشبابيك للجماهير، كما خصصت 400 تذكرة للجماهير الرجاوية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كأس الكونفدرالية.. الجيش الملكي يواجه ريمو ستارز النيجيري في الدور التمهيدي الأول

الوداد والرجاء يتعرفان على منافسيهما في الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا

إضافة لعدد من التظاهرات القارية.. “الكاف” يجدد الثقة في المغرب لاحتضان “كان” السيدات 2024