طاليب لـ”العمق”: عودة الدوري أنقدت اللاعبين من الموت.. والقرار كان منتظرا

23 يونيو 2020 - 09:30

قال مدرب نادي الجيش الملكي لكرة القدم، عبد الرحيم طاليب، إن استئناف الدوري المغربي كان منتظرا بعد تخفيف السلطات لإجراءات الحجر الصحي نتيجة العمل الجبار للسلطات وكون المغرب مصنف ضمن أحسن الدول في محاربة الجائحة.

وأضاف طاليب في تصريح لـ"العمق"، عودة الدوري المغربي منعطف جديد أنقدت اللاعبين من 6 أشهر من الموت بعد توقف دام 3 أشهر في حال توقف الدوري سيكون توقف لمدة 3 أشهر أخرى، غير أن قرار العودة كان صائبا.

وعن "ميركاتو" الجيش الملكي قال عبد الرحيم طاليب، قال أثير كلاما كثيرا يبقى بالنسبة لي إشاعة سأركز على مركز تكوين النادي وهذا هدفي الذي تعاقدت بشأنه مع الجيش الملكي لكرة القدم، وإن اقتضى الأمر سأنتدب لاعبين على الأكثر في مناطق الخصاص وفق ما ستسفر عنه المباريات القادمة.

وكشف وزير الشباب والرياضة، عثمان الفردوس، اليوم بالبرلمان عن موعد عودة البطولة الوطنية لكرة القدم إلى الدوران بعد تفشي وباء فيروس كورونا، مؤكدا أنها ستنطلق نهاية شهر يوليوز كما أن استئناف التداريب إبتداءا من الأسبوع المقبل.

رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، قال "إن المغرب تحكم في جائحة تفشي وباء فيروس كورونا، مما سيمنح فرق الدوري المغربي فرصة عودة الأندية للتدريب بشكل فردي لمدة 10 أيام بداية من يوم الخميس المقبل، على أن تنطلق التدريبات الجماعية بعد نهاية هذه الفترة، ولمدة 3 أسابيع."

وأضاف لقجع في كلمة له خلال اجتماعه الطارئ بالفيديو مع رؤساء الأندية، أن الجامعة الملكية الغربية لكرة القدم وضعت بروتوكولا خاصا تضمن العديد من المقتضيات التي تهم تتبع الوضع الصحي للاعبين، فحص كل 3 أيام.

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، "أن الأندية ستخوض جولة كل 4 أيام وكل جولة ستلعب على امتداد 3 أيام، بواقع مباراتين يوم الجمعة و3 مباريات يومي السبت والأحد".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كواليس آخر حصة تدريبية للمنتخب المغربي قبل مواجهة البرتغال

انجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب

إنجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب

المنتخب المغربي يسابق الزمن لتجهيز أسلحته قبل معركة البرتغال وأرجنتيني يقود المواجهة