حسنية أكادير في طريقه الى تعيين مدربا جديدا خلفا لفاخر

02 يوليو 2020 - 05:10

كشفت مصادر متطابقة، لموقع "العمق الرياضي" أن إدارة فريق حسنية أكادير لكرة القدم، يتجه إلى تعيين الإطار الوطني هشام الدميعي، لخلافة المدرب السابق محمد فاخر.

وأكدت المصادر ذاتها، أن هشام الدميعي سيقود "غزالة سوس" بداية من الموسم المقبل، على أن يقود ﻣﺼﻄﻔﻰ ﺃﻭﺷﺮﻳﻒ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﺴﻮﺳﻲ ﺣﺘﻰ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﻮﺳﻢ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ.

وكان نادي حسنية أكادير، قد أعلن عن توصله بصفة رسمية، بوصل تقييده في السجل التجاري، مما يخول له حق تأسيس شركة رياضية.

وأكد النادي عبر موقعه الرسمي، أن توصله بهذا التقييد سيمكن حسنية أكادير من "الانضمام إلى الفرق الوطنية التي أنشأت شركاتها".

واعتبر النادي تسليمه وصل التقييد في السجل التجاري بـ"الخطوة الهامة في تاريخ النادي"، معربا عن "أحر التهاني إلى الجمهور السوسي، ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في تحقيق هذه الخطوة".

وقال حبيب سيدينو، رئيس حسنة أكادير إن هذه الخطوة، التي تأتي في إطار تجاوب النادي مع القانون 09 .30 والتي انطلقت الإجراءات الخاصة بها منذ حوالي سنتين، من شأنها أن ترتقي بممارسة كرة القدم في إطار البطولة الوطنية، سواء بالنسبة لحسنية أكادير، أو بالنسبة للفرق الأخرى التي أنشأت شركاتها الرياضية، وكذا الفرق الأخرى التي من المنتظر أن تحصل في القادم من الأيام على وصولات التقييد في السجل التجاري.

وأوضح سيدينو في تضريح لوكالة "لاماب" أن شركة حسنية أكادير لكرة القدم ( آش ، آ ، إف ، سي) ستوقع اتفاقية مع نادي/جمعية حسنية أكادير، والتي سيتم بموجبها وضع الإطار القانوني الذي سينظم العلاقات بين الطرفين على جميع المستويات.

كما سيفوت نادي /جمعية حسنية أكادير بموجب هذا الوضع الجديد ممتلكاته المادية والرمزية للشركة الجديدة، على أن لا تقل القيمة المادية لما ستفوته الجمعية عن 34 في المائة من رأسمال الشركة التي سيتم إحداثها ، وهي عبارة عن شركة مجهولة الاسم.

وخلص حبيب سيدينو إلى القول بأنه العمل سينصب مستقبلا على الرفع من رأسمال الشركة وذلك بجلب مستثمرين في المجال الرياضي، الذين سيوظفون أموالهم في حدود 66 في المائة من رأسمال الشركة التي من الضروري أن تخضع لشروط ومواصفات التدبير المالي الحديث، المبني على الوضوح والشفافية ، مما سينعكس حتما بشكل إيجابي كبير على كرة القدم الوطنية، وعلى الممارسة الرياضية المغربية بشكل عام.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إشبيلية يقيل لوبيتيغي بعد الخسارة الكبيرة أمام دورتموند

هزيمة مدوية لبونو والنصيري تقربهما من مغادرة دوري الأبطال .. وزياش يظل حبيسا للدكة أمام ميلان

الكبير يعول على منافسات عصبة الأبطال لتحقيق الفوز الأول للرجاء هذا الموسم