قطر ترغب في استضافة مباريات دوري أبطال أسيا

16 يوليو 2020 - 11:00

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، أنه طلب استضافة دوري ابطال اسيا بنظام التجمع، خلال الفترة من 14سبتمبر الى 3 اكتوبر

وذكر الاتحاد ان انطلاق الدوري المحلي لموسم 2021 سيكون في الثالث من سبتمبر المقبل، واقامة نصف نهائي ونهائي كاس الامير 2020 في اكتوبر ونوفمبر.

قال الاتحاد "انطلاق موسم 2021 سيكون سبتمبر المقبل، حيث ستقام ثلاث جولات على ملاعب غير مكيفة، وذلك بسبب طلب الاتحاد القطري لكرة القدم استضافة مباريات دوري أبطال آسيا خلال الفترة من 14 سبتمبر الى 3 اكتوبر، وما يستلزم معه خضوع هذه الملاعب للتجهيز لتكون على أتم الاستعداد لاستضافة مباريات البطولة الآسيوية".

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن الخميس الماضي استكمال مسابقتي الأندية (دوري الأبطال وكأس الاتحاد) اعتبارا من سبتمبر، بعد تعليقهما منذ مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد ان استكمال المسابقتين سيتم بنظام التجمع، أي إقامة المباريات في مكان واحد، وهو نظام شبيه بما سيلجأ إليه الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) لاستكمال مسابقتيه للأندية أيضا.

وأفاد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الالكتروني، الى ان استكمال دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال التي يشارك فيها 32 فريقا، سيبدأ بأندية غرب القارة في 14سبتمبر.

أما مباريات أندية شرق القارة، فتنطلق في 17 أكتوبر.

ويستكمل الدور الأول بين 14 سبتمبر و24 منه، على ان تقام الأدوار الاقصائية (من ثمن النهائي الى نصف النهائي) بنظام مباراة واحدة بدلا من الذهاب والإياب، وذلك في الفترة بين 26 سبتمبر وحتى الثالث من أكتوبر.

وتقام المباراة النهائية (من جولة واحدة أيضا) في الخامس من أكتوبر، على ان يتم تحديد الأمكنة في فترة لاحقة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية

سفيان أمرابط على رادار “عملاق” الدوري الإسباني

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024