بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان أول المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

05 مارس 2024 - 11:00

حجز بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي أول مقعدين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 على حساب لاتسيو الإيطالي وريال سوسيداد الإسباني.

وثأر بايرن ميونخ من خسارته أمام لاتسيو في ذهاب ثمن النهائي بهدف دون رد في إيطاليا، وحقق فوزا كبيرا عليه في الإياب بـ3 أهداف دون رد، ليتأهل إلى ربع النهائي بسهولة.

بينما على الجانب الآخر، كرر باريس سان جيرمان فوزه على ريال سوسيداد بهدفين مقابل هدف، عقب فوزه عليه ذهاب بهدفين دون رد، ليتأهل هو الآخر إلى ربع النهائي.

وفرض بايرن ميونخ هيمنته على ضيفه لاتسيو وانتزع منه فوزا ساحقا بـ3 أهداف، لينهي مغامرته في البطولة الأوروبية، بالتفوق عليه بمجموع المباراتين 3-1.

افتتح المهاجم الإنجليزي المخضرم هاري كين أهداف بايرن ميونخ بضربة رأس في الدقيقة 38، ليعيد المواجهة إلى نقطة الصفر.

وأضاف الألماني توماس مولر الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلا الضائع للشوط الأول من ضربة رأس قوية، ليجعل النتيجة 2-0، قبل أن يعود هاري كين لتسجيل الهدف الثالث بعد متابعة لكرة مرتدة من يد حارس لاتسيو في الدقيقة 66، عقب تسديدة قوية من ليروي ساني.

على الجانب الآخر، منح الهداف الفرنسي كيليان مبابي باريس سان جيرمان فرصة التأهل إلى ربع النهائي بكل سهولة، بعدما دك شباك سوسيداد بهدفين، حسما الأمور مبكرا.

وجاء هدف مبابي الأول من تسديدة قوية في الدقيقة 15، قبل أن يضيف الهدف الثاني الماراثوني في الدقيقة 56 عقب انفراد من منتصف الملعب تقريبا، بينما سجل ميكل ميرينو لاعب سوسيداد هدف تقليص الفارق في الدقيقة 89 من تسديدة غيرت اتجاهها.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس