جامعة الكرة تضع دليلا صحيا صارما قبل استئناف البطولة الوطنية

17 يوليو 2020 - 03:30

عملت الجامعة المكية المغربية لكرة القدم على إصدار دليل صحي خاص بإجراءات استئناف البطولة الوطنية لكرة القدم، في سياق سلسلة التدابير المتخدة للحد من انتقال وانتشار فيروس كورونا.

وتضمن الدليل وفق ما أورده "كورة" إلغاء الاجتماع الفني التقليدي الذي كان يسبق المباريات والاكتفاء باتفاق عن بعد قبل المباراة بيوم واحد، لاختيار الزي، ومنع الفرق أثناء تنقلها من استخدام المكيف الهوائي في حافلاتها.

وشدد الدليل على أن يقيم كل لاعب في غرفة منفصلة، بالإضافة إلى استغلال نصف سعة دكة البدلاء والاحتياط، ومنع كافة أشكال المصافحة والعناق، قبل وبعد المباريات، ومنع استبدال القمصان، وخوض المباريات دون جمهور، ودون تغطية صحفية، إلا للمرخص لهم بالحضور.

وألزام دليل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الأندية بإجراء مسحة للكشف عن كورونا يوم 22 من الشهر الحالي، أي قبل يومين على أول مباراة.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، إن المغرب تحكم في جائحة تفشي وباء فيروس كورونا، مما سيمنح فرق الدوري المغربي فرصة عودة الأندية للتدريب بشكل فردي لمدة 10 أيام بداية من يوم الخميس المقبل، على أن تنطلق التدريبات الجماعية بعد نهاية هذه الفترة، ولمدة 3 أسابيع.

وأضاف لقجع في كلمة له خلال اجتماعه الطارئ بالفيديو مع رؤساء الأندية، أن الجامعة الملكية الغربية لكرة القدم وضعت بروتوكولا خاصا تضمن العديد من المقتضيات التي تهم تتبع الوضع الصحي للاعبين، فحص كل 3 أيام.
وعن برمجة مباريات كرة القدم، قال فوزي لقجع، "سنكون أكثر صرامة هذه المرة انطلاقة الدوري ستكون يوم 25 يوليو ، بتصفية كافة المؤجلات على أن تلعب الجولة 21 يوم 7 غشت".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المغرب يواجه إسبانيا بهدف العبور لربع النهائي ورد دين قديم

“رأس الأفوكادو” يقود حلم المغرب أمام إسبانيا

لماذا زار مبابي مقر إقامة المنتخب المغربي قبل لقاء إسبانيا ؟