مفاجأة.. كيبشوغي يبهر العالم في سباق الماراطون (فيديو)

11 يوليو 2019 - 11:53

تمكن العداء الإثيوبي إليود كيبشوج من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه دينيس كيميتو، في سباق المارطون ليصبح أول شخص يكمل سباق ماراثون في أقل من ساعتين بعدما قطع مسافة 42 كيلومتراً في ساعة واحدة و59 دقيقة و40 ثانية، وذلك بمدينة فيينا النمساوية.

صاحب ال34 عاما أصبح أول عداء يجري مارثون بأقل من ساعتين ليحطم الرقم الصامد عبر التاريخ بعشرين ثانية المسجل باسم ، والذي حققه مواطنه دينيس كيميتو في ماراثون برلين 2014.

واستطاع الكيني إيليود كيبتشوجي تحقيق هذا الإنجاز التاريخي خلال مشاركته في سباق غير معتمد رسميا من الإتحاد الدولي لألعاب القوى بملعب هاوبالت، في حديقة تدعى "براتر" في فيينا.

واعتمد كيبشوغي على 29 مساعد  يتناوبون على ضبط إيقاع إليود كيبتشوغ  لكسر حاجز 2:00.00، وسيتقاضون مبلغ 10000 دولار من أجل تحقيق هدف العداء كيبشوجي.

وكان كيبشوجي انتقل عبر طائرة خاصة  إلى فيينا رفقة مدربه باتريك سانغ وعدد من زملائه في الفريق وسيقام التحدي لتحدي ماراطون أقل من ساعتين.

يشار إلى أن إليود كيبشوجي من مواليد 5 نوفمبر 1984 هو عداء كيني مثل بلاده في الأولمبياد وحصل على الميدالية الفضية والميدالية البرونزية، فاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى وصاحب الرقم القياسي العالمي في سباق المارطون، كما أنه لم يسيق له أن تورط في تعاطي المنشطات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“أمنيستي”: حظر الحجاب في الرياضة الفرنسية يفضح المعايير المزدوجة قبل أولمبياد باريس

بحضور 100 رئيس دولة وحكومة و300 ألف متفرج.. تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”