عاجل.. استئنافية البيضاء تخفض عقوبة الحيداوي وتدينه ب8 أشهر نافذة وإلغاء الحكم ضد العماري

27 ديسمبر 2023 - 10:02

قررت غرفة الجنحي التلبسي بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الأربعاء 27 دجنبر 2023، إدانة محمد الحيداوي البرلماني السابق ورئيس نادي اولمبيك آسفي، والإعلامي عادل العماري، بالحبس 8 اشهر نافذة في قضية ما يعرف "بفضيحة تذاكر مونديال قطر".

وأدين عادل العماري بغرامة 10 مليون سنتيم، بينما تمت تبرئته من تهمة المشاركة في بيع تذاكر المونديال بدون ترخيص، وإلغاء الحكم الابتدائي فيما قضى به من عقوبة في حق العماري ب10 أشهر نافذة في سراح مؤقت.

وتكون بذلك محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قضت بتخفيض الحكم الابتدائي الصادر عن المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع، الذي أدانت خلاله محمد الحيداوي بالحبس سنة ونصف نافذة، وإدانة عادل العماري ب10 أشهر حبسا نافذة في حالة سراح مؤقت.

ولم يتم إحضار الحيداوي من السجن المحلي للدار البيضاء "عكاشة"، بل تلقى النطق بالحكم في حقه عبر تقنية "عن بعد"، بينما حضر العماري شخصيا وظل بجانبه دفاعه سعد أجياش، رفقتهم محامين من هيئة دفاع محمد الحيداوي.

وكانت غرفة الجنحي التلبسي بمحكمة الاستئناف، أعادت الاثنين 25 دجنبر 2023، مناقشة هذا الملف الذي يحظى بمتابعة الرأي العام، وحجزته للمداولة مرة ثانية، بعدما كان مقررا صدور الحكم الاثنين 25، وذلك بسبب انضمام عضو جديد لهيئة الحكم يعوض عضوا تغيب لسبب ظروف صحية خاصة.

واستمعت هيئة الحكم بعد إعادة المناقشة من جديد لمحمد الحيداوي عبر تقنية "عن بعد" من سجن "عكاشة" بالبيضاء، بينما حضر عادل العماري، رفقة دفاعه ودفاع الحيداوي.

وأعاد دفاع كل من الحيداوي والعماري، المطالبة ببراءتهم من ما نسب إليهم، والقول ببطلان الحكم الابتدائي الصادر في حقهما.

جدير بالذكر، أن المحكمة الدستورية صرحت الثلاثاء 26 دجنبر 2023، بتجريد محمد الحيداوي من مقعده البرلماني، معللة ذلك بحكم سابق صادر في حقه في 2019، والقاضي بإدانته بالحبس موقوف التنفيذ من أجل جنحة "عدم توفير مؤونة شيكات عند تقديمها للاداء".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا