باريس سان جيرمان يتوج بكأس الرابطة الفرنسية

01 أغسطس 2020 - 11:00

أحرز باريس سان جيرمان لقب النسخة الأخيرة من مسابقة كأس الرابطة الفرنسية، بفوزه على ليون بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما سلباً في الوقتين الأصلي والاضافي.

وكانت المباراة النهائية من المسابقة التي ستلغى العام المقبل لتخفيف ضغط المباريات على الاندية المحلية، مقررة أصلاً في الرابع من أبريل الماضي لكنها تأجلت بسبب جائحة فيروس كوفيد-19. ورفع سان جيرمان رصيده إلى تسعة ألقاب قياسية في المسابقة، محققاً الرباعية المحلية، الدوري وكأس فرنسا وكأس الرابطة وكأس السوبر الفرنسي.

وأهدر الركلة الأخيرة لليون بديله البوركينابي برتران تراوريه صدها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

وتوّج سان جيرمان بطلاً للدوري بقرار من الاتحاد المحلي الذي قرر عدم اكمال الموسم في نهاية أبريل بسبب تفشي كورونا، قبل أن يتوج بكأس فرنسا الأسبوع الماضي على حساب سانت إتيان بفوزه عليه 1-صفر سجله نجمه البرازيلي نيمار.

وكان يتعين على ليون الفوز لكي يشارك في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل وتحاشي الغياب عن المسابقات القارية للمرّة الأولى منذ عام 1997، علماً بأنه حل سابعاً في الدوري المحلي.

وجاءت المباراة قبل استحقاق بالغ الأهمية للطرفين في دوري أبطال أوروبا، حيث يحل ليون على يوفنتوس الإيطالي في إياب ثمن النهائي بعد أن تغلب عليه ذهابا 1-صفر، فيما يلتقي سان جيرمان في ربع النهائي في 12 آب/أغسطس في لشبونة مع أتالانتا الإيطالي أحد أبرز الأندية في القارة هذا الموسم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ريال مدريد يوافق على طلب إنتر ميلان بخصوص انتقال حكيمي

منتخب المغرب يتأهب للمباراة الأولى بأمم إفريقيا للمحليين

وضعية الرياضة بورزازات صداع في رأس الساكنة (فيديو)