ملياردير أمريكي يشترى نادي روما الإيطالي

07 أغسطس 2020 - 09:30

رويترز

علن نادي روما المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الخميس أن الملياردير الأمريكي دان فريدكين أبرم صفقة تزيد قيمتها عن 700 مليون دولار لشراء النادي.

وأضاف النادي في بيان أن العقود الرسمية للصفقة التي قدرت قيمتها بنحو 591 مليون يورو وقعت يوم الأربعاء مع مجموعة فريدكين التي تتخذ من هيوستون في تكساس مقرا لها.

وقال فريدكين في بيان عبر موقع النادي على الإنترنت” نتطلع إلى إتمام صفقة الشراء بأسرع ما يمكن والانضمام إلى أسرة روما“.

وقال جيمس بالوتا رئيس روما إن الطرفين سيعملان على إتمام إجراءات الصفقة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف بالوتا في بيان ”وقعنا العقود الليلة وخلال الأيام المقبلة سنعمل سويا على إتمام الإجراءات الرسمية والقانونية الخاصة بانتقال ملكية النادي“.

وأردف قائلا ”خلال الشهر الماضي كشف دان ورايان فريدكين عن التزامهما الكامل بإتمام الصفقة وقيادة النادي بصورة إيجابية وأنا على ثقة بأنهما سيقودان النادي إلى مستقبل كبير“.

وكانت مجموعة من المستثمرين الأمريكيين بقيادة بالوتا اشترت النادي في 2012.

وينحدر بالوتا من أصول إيطالية وقد حاول جاهدا النهوض بالنادي الذي فاز بالدوري الإيطالي أخر مرة في 2001.

واحتل روما مركز الوصيف ثلاث مرات تحت قيادة بالوتا لكنه لم يشكل تهديدا جديا لهيمنة يوفنتوس على اللقب الذي فاز به في أخر تسعة مواسم.

وتأهل روما أيضا لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2017-2018 لكن خططه لبناء ملعب جديد تعثرت نتيجة مشكلات تتعلق بالتخطيط وحاليا يتقاسم الاستاد الأولمبي في العاصمة مع جاره لاتسيو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تعادل المنتخبان الانجليزي والأمريكي، سلبيا بصفر لمثله، في مباراتهما بملعب البيت، وذلك في ثاني جولات المجموعة الثانية ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس العالم قطر 2022. ودخل مدرب المنتخب الانجليزي، بجوردان بيكفورد في حراسة المرمى، وفي الدفاع بكل من كيران تريبييه، هاري ماجواير، جون ستونز، لوك شاو، وفي الوسط،  ديكلان رايس، جود بيلينجهام، مايسون مونت، وفي الهجوم، دفع ببوكايو ساكا، رحيم سترلينج، هاري كين. بينما اعتمد مدرب المنتخب الأمريكي على كل من، مات تيرنر في حراسة المرمى، وفي الدفاع سيرجينو ديست، ووكر زيميرمان، أنتوني روبنسون، تيم ريم، وفي الوسط، تايلر أدامز، يونس موسى، ويستون ماكيني، وفي الهجوم، كريستيان بوليسيتش، هاجي رايت، تيموثي وياه. وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الانجليزي رصيده من النقاط إلى 4 نقاط ، بينما رفع المنتخب الامريكي رصيده إلى نقطتين. ويقابل المنتخب الأمريكي في المباراة الأخيرة من منافسات الدور الأول، المنتخب الإيراني، بينما يواجه المنتخب الانجليزي نضيره الويلزي.

قبل مباراة إيران وأميركا.. هذه أبرز اللحظات السياسية في كأس العالم من موسوليني إلى “نسر الألبان”

والدة شديرة: وليد كان يحلم منذ صغره بحمل القميص الوطني والتأهل قريب إن شاء الله (فيديو)

تعليمات صارمة من الرئاسة الجزائرية لوسائل الإعلام بتجاهل أداء المغرب في مونديال قطر