ممثلو الكرة المغربية في المسابقات القارية يأملون التوقيع على بداية جيدة

07 أكتوبر 2022 - 06:30

يخوض ممثلو كرة القدم المغربية في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية نهاية الأسبوع الجاري منافسات الدور التمهيدي الثاني لهاتين البطولتين، على أمل بدء مشوارهم بشكل جيد.

وهكذا، فإن الوداد (حامل اللقب) والرجاء الرياضي في دوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركان (حامل اللقب) والجيش الملكي في كأس الكونفدرالية الإفريقية، يعولون كثيرا على التوقيع على بداية جيدة في السباق نحو التتويج القاري خاصة بعد هيمنة كرة القدم المغربية قاريا.

ويبدأ الوداد الرياضي الدفاع عن لقبه على أرضية ملعب فريق ريفرز يونايتد النيجيري برسم الدور التمهيدي الثاني، وهي مواجهة سيخوضها للدخول في أجواء المنافسة بقوة وتأكيد مكانته كبطل إفريقيا.

وسيرحل الفريق الأحمر إلى بورت هاركورت وهو يتصدر البطولة الوطنية بعشر نقاط، إلى جانب الجيش الملكي وأولمبيك آسفي. وهو ما سيسمح له بالتركيز أكثر على المسابقة القارية، في انتظار سباق صعب هذا الموسم.

من جهته، يحط الرجاء الرياضي الرحال بنيامي في مغامرة إفريقية، ضد فريق نيجليك، وكله أمل في الاستفادة من هذه المنافسات الإفريقية لتصحيح المسار والعودة لسكة الانتصارات، وذلك بعد بداية مخيبة للآمال في البطولة الوطنية (المركز 11 برصيد 3 نقاط).

وفي كأس الكونفدرالية الإفريقية، سيبدأ نهضة بركان الدفاع عن لقبه بعد نتائج سلبية في البطولة الوطنية (المركز ما قبل الأخير بنقطة واحدة)، ولا يزال الفريق البركاني يبحث عن فوزه الأول.

وعلى أرضية ملعب فريق كوارا يونايتد بنيجيريا، سيتعين على الفريق البركاني نسيان نتائجه في البطولة للتركيز على هدفه القاري. ومن شأن الانتصار خلال هذا اللقاء أن يشكل بداية جديدة لنهضة بركان الذي يطمح إلى المزيد من الألقاب.

من جهة أخرى، فإن فريق الجيش الملكي يخوض مباراته بمعنويات عالية بعد بداية رائعة في البطولة الوطنية.

وفي مواجهة أشانتي غولدن بويز الغيني، وجب على زملاء آدم نفاتي أن يواصلوا إظهار قوتهم الدفاعية والهجومية لتسجيل نتيجة مريحة في لقاء الذهاب والسير بخطى ثابثة لمعانقة الأمجاد من جديد.

في مايلي برنامج المباريات (بتوقيت غرينتش):

دوري أبطال إفريقيا (الدور التمهيدي الثاني)

- السبت 8 أكتوبر: الساعة الثالثة والنصف زوالا فريق نيجليك (النيجر) - الرجاء الرياضي (المغرب) (ملعب الجنرال سيني كونتشي بنيامي)

- الأحد 9 أكتوبر: الساعة الثالثة زوالا ريفرز يونايتد (نيجيريا) - الوداد الرياضي (المغرب) (ملعب ادوكيي اميسيماكا ببورت هاركورت النيجيرية)

كأس الكونفدرالية الإفريقية (الدور التمهيدي الثاني)

- الأحد 9 أكتوبر: الساعة الثالثة زوالا كوارا يونايتد (نيجيريا) - نهضة بركان (المغرب) (ملعب موبولاجي جونسون أرينا بلاغوس)

- الساعة السابعة مساء: الجيش الملكي (المغرب) - أشانتي غولدن بويز (غينيا) (المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

العملود : جزئيات بسيطة حسمت المباراة وأعتذر لجماهير الوداد

مدرب الهلال: مباراتنا ضد الوداد كانت متكافئة والتوفيق حالفنا في ضربات الجزاء

الرجاء الرياضي يسخر من الوداد بعد خروجه من منافسات كأس العالم