تقرير: المؤجلات تربك مسار البطولة الوطنية

03 سبتمبر 2020 - 05:00

بات مصير البطولة الوطنية لكرة القدم مرتبكا بسبب المؤجلات الكثيرة التي تعيش على إيقاعها المنافسة الرياضية بالمغرب جراء تفشي وباء فيروس كورونا.

في هذا التقرير تسلط جريدة "العمق الرياضي" الضوء على البطولة الوطنية التي توقفت منذ مارس وعادت عجلتها للدوران لكن بإشكالات أكبر من التي كانت مطروحة في السابق.

قرار الاستئناف

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، إن المغرب تحكم في جائحة تفشي وباء فيروس كورونا، مما سيمنح فرق الدوري المغربي فرصة عودة الأندية للتدريب بشكل فردي لمدة 10 أيام بداية من يوم الخميس المقبل، على أن تنطلق التدريبات الجماعية بعد نهاية هذه الفترة، ولمدة 3 أسابيع.

وأضاف لقجع في كلمة له خلال اجتماعه الطارئ بالفيديو مع رؤساء الأندية قبل استئناف البطولة، الجامعة الملكية الغربية لكرة القدم وضعت بروتوكولا خاصا تضمن العديد من المقتضيات التي تهم تتبع الوضع الصحي للاعبين، فحص كل 3 أيام.

برمجة معيبة

عن برمجة مباريات كرة القدم، قال فوزي لقجع، "سنكون أكثر صرامة هذه المرة انطلاقة الدوري ستكون يوم 25 يوليو ، بتصفية كافة المؤجلات على أن تلعب الجولة 21 يوم 7 غشت".

ويعيش الدوري المغربي الذي وصل إلى جولته 26 على إيقاع أكثر من 20 مباراة مؤجلة بسبب تفشي وباء كورونا في وقت قال فيه رئيس الجامعة "إن الأندية ستخوض جولة كل 4 أيام وكل جولة ستلعب على امتداد 3 أيام، بواقع مباراتين يوم الجمعة و3 مباريات يومي السبت والأحد".

كورونا تواصل الزحف

اقتحم فيروس كورونا عدد كبير من الأندية المغربية كانت حصة الأسد منها تلك التي ضربت نادي اتحاد طنجة والفتح الرباطي والوداد الرياضي ورجاء بني ملال وأرغمت الأندية على دخول حجر صحي.

لم تجد العصبة الاحترافية لكرة القدم أمام الكم الهائل من الإصابات التي ضرت الأندية سوى تأجيل عدة مباريات بسبب تفشي وباء كورونا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. ريال مدريد يعلن انتقال كاسيميرو لمانشستر يونايتد الإنجليزي

الديربي في الجولة 6.. تعرف على نتائج قرعة البطولة الاحترافية لموسم 2022/2023

تفعيل نظام الشركات وتطبيق يعوض ورقة المباراة.. تعرف على جديد البطولة الاحترافية