رغم غياب بيكيلي.. كيبشوجي يفشل في الفوز بمارطون لندن 

04 أكتوبر 2020 - 12:32

فشل إليود كيبشوجي في الفوز بالنسبة 40 لمارثون لندن الدولي من جهتها فازت الكينية بريكيد كوسكي بالنسخة 40 لماراثون لندن الدولي بتوقيت 2:18:58 ساعتين.

وفاز العداء الاثيوبي كيطاطا بمراطون لندن بتوقيت 2:05 وجاء العداء الكيني اليودكيبشوكي بالمركز السادس بتوقيت 2:06.

وترقب عشاق ألعاب القوى العالمية ماسيسفر عنه سباق مارثون لندن المقرر إجراؤه في الرابع من الشهر الجاري، والذي سيكون تنافسيا بين العداء كينينسا بيكيلي وإليود كيشوجي والذي سيلعب فيه البريطاني محمد فرح دور أرنب سباق.

وكان من المقرر إقامة الماراثون في 26 أبريل الماضي لكنه تأجل إلى الرابع من أكتوبر بعد الضرر الشديد الذي لحق بجدول المسابقات الرياضية الدولية بسبب جائحة كوفيد-19 في مارس.

وقال هيو براشر مدير ماراثون لندن في خطاب مفتوح للمشاركين، إن تأجيل اتخاذ القرار جاء بسبب الحاجة إلى إجراء المزيد من المشاورات مع مسؤولي قطاع الصحة والسلطات المحلية.

وأضاف هيو براشر ”أعرف مدى أهمية ماراثون لندن بالنسبة لكم وللمؤسسات الخيرية ولإظهار الوجه الرائع للندن وبريطانيا العظمى ومن أجل عشاق رياضتنا.

وكان مقررا أن يلتقي العداء الإتيوبي كينينسا بيكلي والكيني إليود كيبشوجي مرة أخرى في مارطون لندن المزمع إجراؤه بتاريخ 26 أبريل المقبل في سباق من أجل كسر الرقم القياسي لسباق المارطون لولا الإصابة التي تعرض لها بيكيلي.

وشارك إلى جانب كيبشوجي كل من الإثيوبيان بيرهانو ليغيس وموسينت جيرمو في سباق هو الأكثر إثارة في سباقات المارطون.

كيبشوجي صاحب ال34 عاما أصبح أول عداء يجري مارطون بأقل من ساعتين ليحطم الرقم الصامد عبر التاريخ بعشرين ثانية الذي حققه مواطنه دينيس كيميتو في ماراثون برلين 2014.

واستطاع الكيني إيليود كيبتشوجي تحقيق هذا الإنجاز التاريخي خلال مشاركته في سباق غير معتمد رسميا من الإتحاد الدولي لألعاب القوى بملعب هاوبالت، في حديقة تدعى "براتر" في فيينا.

واعتمد كيبشوغي على 29 مساعد يتناوبون على ضبط إيقاع إليود كيبتشوجي لكسر حاجز 2:00.00، وسيتقاضون مبلغ 10000 دولار من أجل تحقيق هدف العداء كيبشوجي.

يشار إلى أن إليود كيبشوجي من مواليد 5 نوفمبر 1984 هو عداء كيني مثل بلاده في الأولمبياد وحصل على الميدالية الفضية والميدالية البرونزية، فاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى وصاحب الرقم القياسي العالمي في سباق المارطون، كما أنه لم يسيق له أن تورط في تعاطي المنشطات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مشاكل مالية عائلية تنذر بانهيار ثروة أيت منا ومخاوف من تضرر شباب المحمدية

نقل عميد اتحاد طنجة للعناية المركزة بعد إصابته في الرئة خلال مباراة فريقه ضد بركان

“المقاعد غير المباعة ستظل فارغة”.. “الكاف” يعلن تفاصيل طرح تذاكر نهائي دوري الأبطال