الصحف المصرية تحمل الحكم الكاميروني مسؤولية هزيمة بيراميدز أمام بركان

26 أكتوبر 2020 - 08:00

سفيان رازق صحافي متدرب

هاجمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بشدة المستوى الذي قدمه حكم مباراة نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، والذي عرف تتويج نهضة بركان باللقب على حساب بيراميدز المصري في المواجهة التي احتضنها مركب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

واعتبرت الجريدة المصرية ''صدى البلد'' أن التحكيم قهر بيراميدز، مضيقة أن تتويج نهضة بركان باللقب جاء بسبب الأخطاء المؤثرة لحكم اللقاء الكاميروني أليوم نيانت خاصة لقطة الهدف الذي اعتبرته الجريدة مشكوكا في صحته.

وأضافت الجريدة ذاتها أن حكم المباراة تغاضى عن طرد لاعب الفريق المغربي، العربي الناجي بعد ضرب محمد فاروق بدون كرة، معتبرة أن هذا الخطأ التحكيمي كان من شأنه تغيير مجرى المباراة.

من جانبها وصفت جريدة اليوم السابع على موقعها الإلكتروني أداء الحكم الكاميرونى نيانت بالمتواضع فنيا، مضيفة أنه أفسد نهائى الكونفدرالية بمساعدة تقنية الفار، كما أشارت إلى أن تحرك الحكم كان عشوائي خلال المباراة وافتقد للتحرك السليم حتى انه تواجد في محيط اللعب وطريق الكرة اغلب فترات اللقاء، مما أثر بشكل كبير على قراراته الفنية الإدارية خلال فعاليات اللقاء

كما انتقدت ''اليوم السابع'' غرفة الفار، حيث أكدت أن هذه الأخيرة ساهمت في التعاون مع الحكم الكاميروني في إفساد المباراة تحكيميا، بعد ان أغفلوا طرد لاعب نهضة بركان العربي الناجي طبقا للقانون، للعب بقوة زائدة مع محمد فاروق لاعب بيراميدز، مضيفة أن الفار لم يتدخل في لمسة اليد للاعب الفريق المغربي قبل إحراز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14، في الوقت الذى تدخل الفار متأخرا جدا لإثبات الوجود فقط، حسب الجريدة، عندما استدعى الحكم في الدقيقة 89 بعد تدخل اللاعب بكر الهلالي بقوة زائدة مع عمر جابر لاعب بيراميدز.

واعتبرت جريدة ''مصرواي'' من جانبها، أن فوز نهضة بركان جاء وسط جدل حول التحكيم، مؤكدة أن هدف المباراة الوحيد الذي سجله المدافع يوسوفا دايو في الدقيقة 16، مشكوك في صحته حيث ترى الجريدة أن الهدف سبقته لمسة يد ضد المهاجم محسن ياجور.

وأضافت الجريدة ذاتها أن المباراة شهدت فضيحة تحكيمية من الحكم الكاميروني أليوم نيانت، بعد سلسلة من الأخطاء التحكيمية التي عرفها اللقاء بمساعدة غرفة الفار.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق المنطقة المختلطة بملعب “أدرار” في وجه الصحافة ومسؤول رياضي يوضح

أوكرانيا تطلب مشاركة إسبانيا والبرتغال في تنظيم مونديال 2030

33 قاصرا على الأقل ضمن ضحايا حادث التدافع الكروي