بعد السنغال.. الجزائر ثاني المتأهلين إلى نهائيات “كان” الكاميرون

17 نوفمبر 2020 - 09:35

تأهل المنتخب الجزائري لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، بعد تعادله اليوم الاثنين مع مستضيفه منتخب زيمبابوي بهدفين لمثلهما، برسم الجولة الرابعة من إقصائيات كان الكاميرون 2022.

وكان المنتخب الجزائري متقدما بهدفين للمهاجم أندي ديلور بضربة رأسية قوية من تمريرة عرضية لمحمد رضا حلايمية في الدقيقة 34، ثم أضاف قائد فريق الخضر رياض محرز الهدف الثاني بطريقة فنية بعد أربع دقائق من تسجيل الهدف الأول، قبل أن يعود منتخب زيمبابوي في النتيجة بهدفين لنوليدج ميوسونا في الدقيقة 43 وبرينس ديوبي في الدقيقة 82.

وبهذا يكون رفقاء محرز قد عززوا موقعهم في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق خمس نقاط أمام زيمبابوي التي خسرت اللقائين، ذهابا وإيابا مما يجعل أماله ضئيلة في حال فوز زامبيا على مضيفه منتخب بوتسوانا.

وجاور اسم المنتخب الجزائري، منتخب السنغال الذي تأهل بدوره إلى كان الكاميرون، بعد تحقيقه للفوز الرابع تواليا أمام منتخب غينيا بيساو بهدف لصفر.

وفي المجموعة الثانية، فاز منتخب جنوب السودان على ضيفه الأوغندي المتصدر إسوة مع بوركينا فاسو، بعد تسجليه الهدف الوحيد في المباراة عن طريق تيتو أوكيلو في الدقيقة 35 من ركلة جزاء.
وقدم منتخب جنوب السودان هدية لبوركينا فاسو، الذي انفرد بالصدارة بفارق نقطة واحدة، بتعادله مع مضيفه مالاوي سلبا، ليرفع بوركينا فاسو رصيده إلى ثماني نقاط مقابل سبع نقاط لأوغندا وأربع نقاط لمالاوي وثلاث نقاط لجنوب السودان.

وفي المجموعة الثالثة، أمطر منتخب جنوب إفريقيا شباك نظيره ساوتومي برانسيبي ب 4أهداف مقابل اثنين، ليعزز بذلك حظوظه في التأهل إلى نهائيات الكان.
ويعد هذا الفوز هو الثالث على التوالي لجنوب إفريقيا، الذي رفع رصيده إلى تسع نقاط إسوة مع غانا المتصدرة بفارق الأهداف، والذي يحل ضيفا غدا على منتخب السودان.

وفي المجموعة التاسعة،كسب منتخب إسواتيني نقطته الأولى في التصفيات بعد تعادل سلبا ضد الكونغو، الذي أصبح في رصيده سبع نقاط، وضعه في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف السنغال.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر