الفيفا يعتزم تبسيط تقنية حكم الـ”فار” لاستخدامها على نطاق أوسع

18 نوفمبر 2020 - 09:30

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه يدرس فكرة تطوير تقنية حكم الفيديو المساعد ال"فار" حتى تكون "مبسطة و"أقل تكلفة"، وذلك بهدف استخداما " في جميع مستويات كرة القدم".

وستقدم مجموعة عمل "الابتكار والتميز" التابعة للهيئة الكروية العليا "توصية" إلى "فيفا" ومجلس الاتحاد الدولي "إيفاب"، المنظم لقوانين اللعبة، من أجل تنفيذ هذا الإصلاح، وفق ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح الاتحاد الدولي في بيان أن تطوير تقنية الفيديو "يهدف لإنشاء أنظمة أقل تكلفة والسماح باستخدام حكم الفيديو المساعد على جميع مستويات كرة القدم"، مشيرا إلى إمكانية تقليص "النوعية والمتطلبات الدنيا لنظام حكم الفيديو المساعد" من الناحية التكنولوجية.

ولا تستخدم تقنية ال"فار" حاليا سوى في المسابقات والبطولات الكبرى، وبالتالي غابت هذا الخريف عن مباريات دور المجموعات من النسخة الثانية لدوري الأمم الأوروبية، كما لم تستخدم سوى في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للسيدات الصيف المنصرم، ما تسبب بموجة انتقادات من قبل اللاعبات.

وكشف الاتحاد أنه يدرس "تطوير تقنية شبه آلية خاصة بالتسلل من أجل جعل عملية تحليل هذه المواقف فعالة قدر الإمكان".

وأشار في هذا الصدد، إلى أنه حث الشركات المتخصصة على إيجاد تقنية تسمح بتصور أفضل "للتسلل الذي يصعب الحكم عليه" عبر حكم الفيديو المساعد.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية جدلا واسعا بشأن الغاء أهداف بسبب مواقف تسلل غير واضحة بعد الاحتكام الى تقنية حكم الفيديو المساعد لاسيما في الدوري الإنجليز

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجرايدي تقود فريقها الأهلي للتتويج بكأس الاتحاد السعودي

بعد توقيفه لمدة سنة.. ياسين الصالحي يعلق على القرار ويصفه بالظالم

كأس العرش.. حسنية أكادير يتأهل إلى دور الثمن على حساب الكوكب المراكشي