رابطة الجالية المغربية تؤسس أشبال الأطلس لكرة القدم في قطر (صور)

19 نوفمبر 2020 - 11:22

بمناسبة احتفال المملكة بعيد استقلالها أعلنت اللجنة الرياضية التابعة لرابطة الجالية المغربية في قطر عن تأسيس فريق أشبال الأطلس لكرة القدم بمناسبة احتفال المملكة المغربية بعيد استقلالها.

وقال رئيس اللجنة الرياضية للرابطة حسن منار، إن هذه المبادرة الاستثنائية تهدف لربط أطفال الجالية المغربية في قطر بوطنهم المغرب عبر تنظيم فعاليات رياضية للشعور بفخر الدفاع عن القميص الوطني وليتمثلوا إرثه الكروي الزاخر، مضيفا أن فكرة تأسيس هذا الفريق راودت الرابطة منذ مدة.

من جهته عبر يوسف فضيل المشرف على فريق أشبال الأطلس عن سعادته بخروج هذا المشروع إلى الوجود بعد سنوات من التفكير والأمل، مؤكدا أن رؤية أطفال مهاجرين يلعبون بألوان القميص المغربي يشكل في حد ذاته ربحا كبيرا وإنجازا يحفز على المزيد من البذل والعطاء.

وأضاف المتحدث ذاته أن اللجنة الرياضية ستسعى إلى تطوير هذه الفكرة، بالعمل على تنظيم مباريات مع فرق مماثلة للجاليات الأخرى، والتفكير في اقتراح منافسات كروية منتظمة بين هذه الفرق مستقبلا.

وعبر مدرب الفريق إبراهيم بنشيطا هو الآخر عن اعتزازه بأن يشرف على تدريب أشبال الأطلس، وأوضح أن أعضاء الفريق هم من فئات سنية تتراوح بين 8 و14 سنة، مؤكدا أن هؤلاء الأشبال لديهم مهارات وقدرات تؤهلهم لإنجازات كبيرة في المستقبل.

وأكد أيضا أن هدفه هو إعداد فريق متكامل وقوي والأخذ بأيدي أشبال الأطلس إلى التألق وتحقيق نتائج مشرفة في مسيرتهم الرياضية، خصوصا وأن بعضهم، على حد قوله، يمارس أيضا ضمن الفئات الناشئة لبعض الأندية القطرية.

كما عبر رئيس رابطة الجالية المغربية في قطر حسن عبيد عن سعادته البالغة بتأسيس هذا الفريق، معتبرا ذلك محطة يؤكد من خلالها أبناء الجالية المغربية مدى ارتباطهم بوطنهم الأم، ويأتي تأسيس فريق أشبال الأطلس في وقت تستعد فيه قطر، التي يعتبرها المتحدث نفسه بلدهم الثاني، على قدم وساق لاحتضان مونديال كرة القدم 2022، أكبر حدث رياضي في العالم.

يشار إلى أن اللجنة الرياضية للرابطة تشرف على عدد من الأنشطة التي تعمل من خلالها على تأطير أفراد الجالية المغربية وتشجيعهم على الرياضة، حيث تنظم اللجنة دوريا سنويا في كرة القدم تشارك فيه عدة فرق، وقد بلغ السنة الماضية نسخته الثامنة وحالت ظروف وباء كورونا دون تنظيم النسخة التاسعة.

كما تشرف اللجنة على حصة رياضية أسبوعية يحضرها العشرات من المغاربة مساء كل يوم ثلاثاء، ويتم فيها التباري في كرة القدم بين عدة فرق. وأعلنت الرابطة أيضا منذ أسابيع عن تأسيس فريق مغربي لكرة قدم المشي في الدوحة، ويعد أول فريق عربي أنشئ في هذه الرياضة، ومن المنتظر أن يشارك الفريق المغربي لكرة قدم للمشي في بطولة يتم الإعداد لتنظيمها في قطر قريبا.

وجاء تأسيس هذا الفريق عشية احتفالات المملكة المغربية بذكرى عيد الاستقلال التي توافق 18 من شهر نونبر من كل سنة، حيث تم الإعلان عن الفريق في حفل وزعت فيه اللجنة بدلات رياضية موحدة على أفراده تحمل اللونين الأحمر والأخضر (لونا العلم المغربي)، كما أقيمت فيه مباراة استعراضية لأعضاء الفريق.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

غليان داخل الوداد الرياضي بعد الإقصاء من منافسات كأس العالم للأندية 

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب

جماهير الوداد تحمل الناصيري والتكناوتي مسؤولية الهزيمة أمام الهلال السعودي (فيديو)