عاجل.. جامعة الكرة تعلن موعد انطلاق البطولة والكأس وتلزم الأندية بمشاركة خارجية واحدة

21 نوفمبر 2020 - 05:00

أعلن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن البطولة الوطنية لكرة القدم ستنطلق رسميا، يوم 4 دجنبر 2020، وستختتم في 18 غشت 2021، فيما ستجرى منافسة كأس العرش نهاية البطولة بشكل متزامن مع نهاية الموسم الكروي.

ووفق بلاغ للمكتب المديري للجامعة اليوم السبت، توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، فإن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلن عن التعاقد مع مستشهر جديد للبطولة الوطنية ويتعلق الأمر بشركة “إينوي للاتصالات”.

البلاغ أوضح أن الجامعة تعاقدت مع شركة أجنبية تسهر على برمجة الدوري الإسباني الممتاز والدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك لبرمجة البطولة الوطنية الاحترافية لتفادي كل المشاكل التي قد تعيق السير العادي للدوري المغربي.

وحسب البلاغ، فإن عبد السلام بلقشور، نائب رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أعلن أن قرعة البطولة الوطنية الخاصة بالموسم الكروي المقبل ستجرى يوم غد الأحد على الساعة السابعة مساء.

وبخصوص المشاركات الدولية، أعلنت الجامعة أن الفرق الوطنية ستشارك في منافسة خارجية واحدة كل موسم بناء على المركز الذي احتلته في البطولة الوطنية وفي منافسات كأس العرش.

وكشف لقجع أنه تم تخصيص شهر دجنبر 2020 لعقد الجموع العامة للأندية والعصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وحول الوضعية المالية للفرق، أكد فوزي لقجع أن جميع الأندية توصلت بوضعيتها المالية التي خضعت لمسطرة دقيقة لتحيينها حتى يتسنى لها لتحقيق توازنها المالي.

إلى ذلك، أشار بلاغ الجامعة بحصوص تأهيل البنيات التحتية، إلى أنه سيتم تكسية ملاعب سانية الرمل بتطوان والملعب البلدي بواد زم وأحمد شكري بزمامرة بالعشب الطبيعي.

وبعد نجاح استعمال تقنية المساعدة بالفيديو "الفار" في بطولة القسم الوطني الأول احترافي، يقول البلاغ، تمت دراسة إمكانية استعمال هذه التقنية خلال أربع مباريات من بطولة القسم الوطني الثاني احترافي في الموسم المقبل في انتظار تعميمها على باقي المباريات.

وفيما يخص البطولة الوطنية للشبان، قررت الجامعة اعتماد الترتيب الذي توقفت فيه البطولة عند الدورة 22 في 14 مارس الماضي، حيث كشف خليد لمغيفري، الكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أن الموسم المقبل للبطولة الوطنية للشبان ستنطلق في 12 دجنبر 2020، وستختتم في 18 يوليوز 2021.

من جهة أخرى، طالب فوزي لقجع من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية وكرة القدم هواة، وضع تصور لتطوير نظام المنافسة وعرضه على المكتب المديري والجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمصادقة عليه.

وبالنسبة لعقود المدربين، تم خلال لقاء المكتب المديري للجامعة، المصادقة على أنه في حال فسخ العقد الذي يربط ناد بمدرب، لا يسمح لهذا الأخير بتقلد أي مهام تقنية أخرى بناد آخر من نفس الدرجة وفي نفس الموسم.

كما أعلن رئيس الجامعة أن الموسم القادم لكرة القدم النسوية سيعرف انطلاق بطولة احترافية الأولى من نوعها في المغرب، داعيا الجميع إلى المساهمة في إنجاح هذا الورش الكبير.

إلى ذلك، أعلن طه المنصوري رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، عن تهيئه لتصور جديد لنظام البطولة الوطنية سيعرض للمناقشة خلال الاجتماع المقبل المكتب المديري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

توتر العلاقة بين برشلونة والاتحاد الاسباني بسبب لامين يامال

الجرايدي تقود فريقها الأهلي للتتويج بكأس الاتحاد السعودي

بعد توقيفه لمدة سنة.. ياسين الصالحي يعلق على القرار ويصفه بالظالم