جامعة الكرة تتخذ قرارا غير مسبوق بخصوص المدربين.. وتطلق بطولة نسوية احترافية لأول مرة

21 نوفمبر 2020 - 08:00

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اتخاذ قرار جديد بخصوص عقود المدربين في البطولة الوطنية لكرة القدم، حيث صادق المكتب المديري للجامعة على أنه في حال فسخ العقد الذي يربط ناد بمدرب، لا يسمح لهذا الأخير بتقلد أي مهام تقنية أخرى بناد آخر من نفس الدرجة وفي نفس الموسم.

ووفق بلاغ للمكتب المديري للجامعة اليوم السبت، توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، فإن البطولة الوطنية لكرة القدم ستنطلق رسميا، يوم 4 دجنبر 2020، وستختتم في 18 غشت 2021، وستجرى قرعتها غدا الأحد في السابعة مساءً، فيما ستجرى منافسة كأس العرش نهاية البطولة بشكل متزامن مع نهاية الموسم الكروي.

وتعاقدت الجامعة مع مستشهر جديد للبطولة الوطنية، ويتعلق الأمر بشركة “إينوي للاتصالات”، كما تعاقدت مع شركة أجنبية تسهر على برمجة الدوري الإسباني الممتاز والدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك لبرمجة البطولة الوطنية الاحترافية لتفادي كل المشاكل التي قد تعيق السير العادي للدوري المغربي.

وبخصوص كرة القدم النسوية، أعلن رئيس الجامعة فوزي القجع، أن الموسم القادم سيعرف انطلاق بطولة احترافية الأولى من نوعها في المغرب، داعيا الجميع إلى المساهمة في إنجاح هذا الورش الكبير.

وبخصوص المشاركات الدولية، أعلنت الجامعة أن الفرق الوطنية ستشارك في منافسة خارجية واحدة كل موسم بناء على المركز الذي احتلته في البطولة الوطنية وفي منافسات كأس العرش.

وكشف لقجع أنه تم تخصيص شهر دجنبر 2020 لعقد الجموع العامة للأندية والعصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وحول الوضعية المالية للفرق، أكد فوزي لقجع أن جميع الأندية توصلت بوضعيتها المالية التي خضعت لمسطرة دقيقة لتحيينها حتى يتسنى لها لتحقيق توازنها المالي.

إلى ذلك، أشار بلاغ الجامعة بخصوص تأهيل البنيات التحتية، إلى أنه سيتم تكسية ملاعب سانية الرمل بتطوان والملعب البلدي بواد زم وأحمد شكري بزمامرة بالعشب الطبيعي.

وبعد نجاح استعمال تقنية المساعدة بالفيديو "الفار" في بطولة القسم الوطني الأول احترافي، يقول البلاغ، تمت دراسة إمكانية استعمال هذه التقنية خلال أربع مباريات من بطولة القسم الوطني الثاني احترافي في الموسم المقبل في انتظار تعميمها على باقي المباريات.

وفيما يخص البطولة الوطنية للشبان، قررت الجامعة اعتماد الترتيب الذي توقفت فيه البطولة عند الدورة 22 في 14 مارس الماضي، حيث كشف خليد لمغيفري، الكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أن الموسم المقبل للبطولة الوطنية للشبان ستنطلق في 12 دجنبر 2020، وستختتم في 18 يوليوز 2021.

من جهة أخرى، طالب فوزي لقجع من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية وكرة القدم هواة، وضع تصور لتطوير نظام المنافسة وعرضه على المكتب المديري والجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمصادقة عليه.

إلى ذلك، أعلن طه المنصوري رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، عن تهيئه لتصور جديد لنظام البطولة الوطنية سيعرض للمناقشة خلال الاجتماع المقبل المكتب المديري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ودية المنتخب المحلي واتحاد طنجة تنتهي على إيقاع التعادل الإيجابي

عقد الهدهودي والسعداوي صداع في رأس الرجاء

ريال مدريد وإنثر ميلان على أبواب صفقة تبادلية