الدوري الماسي: غياب ملتقى غايتسهيد الريطاني عن برنامج موسم 2021

24 نوفمبر 2020 - 08:00

سيغيب ملتقى غايتسهيد البريطاني عن منافسات موسم 2021 من الدوري الماسي لألعاب القوى، وذلك بحسب البرنامج الذي نشر أمس الإثنين، مع تقليص عدد الملتقيات من 15 إلى 14 مقارنة بالعام الحالي الذي تأثر كثيرا بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وبغياب لقاء غايتسهيد، الذي ألغي هذا العام بسبب فيروس "كوفيد-19"، بات لقاء لندن الوحيد (13 يوليوز) في بريطانيا لعام ،2021 وسيكون الأخير قبل أولمبياد طوكيو الذي أرجىء لعام من 2020 حتى الصيف المقبل (من 23 يوليوز حتى 8 غشت) بسبب الجائحة.

وستكون الملتقيات الـ 13 الأولى، بينها الافتتاح في الرباط في 23 ماي، بمثابة تصفيات مؤهلة الى الملتقى الختامي الذي تستضيفه زيوريخ في 8 و9 شتنبر. وقالت رابطة الدوري الماسي في بيان إن "البرنامج مبدئي في هذه المرحلة ويبقى عرضة للتعديل بحسب الوضع الصحي العالمي في 2021".

وبحسب البرنامج المبدئي، سيقام ملتقيان في غضون يومين في يوجين الأمريكية (21غشت) والصين (22 منه) في مكان لم يحدد حتى الآن، فيما سيكون ملتقى شنغهاي في 14 غشت الأول بعد العودة من أولمبياد طوكيو.

وتأثر برنامج الدوري الماسي الموسم الماضي بتفشي فيروس كورونا المستجد الذي لم يسمح بإقامة سوى أربعة ملتقيات "فعلية" في كل من موناكو وستوكهولم والدوحة، فيما أقيمت ثلاثة ملتقيات أخرى بشكل مختصر أو بصيغة استعراضية في كل من أوسلو وبروكسل ولوزان.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

النقاش ونصير والمباركي يرفعون معدل أعمار نهضة الزمامرة 

عبد الرحيم طاليب مشرفا عاما للاتحاد البيضاوي

حكيمي ضمن قائمة أغلى العرب بالدوريات الكبرى