مدرب المنتخب المصري يرفض الرد على أسئلة حول المغرب ويشدد على صعوبة مواجهة الكونغو الديمقراطية

27 يناير 2024 - 02:48

رفض البرتغالي، روي فيتوريا، مدرب المنتخب المصري، الرد عن أسئلة الصحافيين حول المنتخب المغربي داعيا للتركيز على مواحهة "الفراعنة" أمام الكونغو الديمقراطية في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

وقال فيتوريا، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء: "لا أريد الخوض في أي نقاش حول إمكانية مواجهة المنتخب المغربي أو غيره، كل المنتخبات التي تفكر في أهداف كبيرة تعلم أنها قد تقابل بعضها".

وتابع أيضا: :لا نفكر في أي سيناريو هناك فرق تفكر بشكل كبير وتريد الوصول لأبعد حد ممكن في البطولة، نحن على أي حال سنواجه كل المنتخبات القوية آجلا أم عاجلا".

وتابع: "لا أحب الخسارة واللعب دائماً للفوز ولكن يواجهنا سوء حظ، ونعاني من إصابات كثيرة منذ بداية المعسكر، أحترم جميع اللاعبين وجميع الفرق ولكننا مستعدون للفوز".

واستطرد :" نعاني من إصابات كثيرة من بداية المعسكر مثل أسامة جلال وأحمد كوكا ثم محمد صلاح و محمد الشناوي والآن إمام عاشور الذي أصيب في التدريب ويبدو أنه سيكون خارج المباراة".

كما أكد روى فيتوريا أن كل المباريات مهمة وصعبة مضيفا:" نعاني بعض الإصابات، ونلعب ضد فريق صعب ولكننا جاهزون، نعمل علي تصحيح الأخطاء في مباراة الكونغو، ونلعب في أجواء ليس سهلة، وكنا الأفضل في معظم المباريات وكان لنا شخصية وكان واضح أسلوب اللعب الخاص بنا".

وختم: "عانينا دفاعيا في المباريات السابقة ولدينا بعض المشاكل ولكننا نعمل على حلها وأن نكون أكثر انظباطا، منتخب الكونغو يلعب بطريقة مختلفة وستكون مباراة صعبة للغاية، ستكون المواجهة أشبه بمباراة نهائية أكون أو لا أكون وسنلعب من أجل الفوز".

من جانبه، أكد مروان عطية لاعب المنتخب المصري: "مباراة الغد أمام الكونغو الديموقراطية صعبة ولكننا جاهزون ونبذل قصارى جهدنا للفوز والتأهل للمباراة التالية، ونلعب باسم منتخب مصر".

وقال عطية: "جاهزون للفوز و لا توجد مباراة سهلة في أمم أفريقيا، غياب محمد صلاح مؤثر بالطبع، فهو لاعب كبير وقدوة لنا فى الملعب وخارجه، ولكننا واثقون في أنفسنا وقادرون على تحقيق الفوز والتقدم في البطولة".

وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط وأحرز هدفين وسكنت شباكه هدفين أخرين، بينما تأهل المنتخب المصري بعد حلوله في وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد تعادله في ثلاث مباريات.

وتقام مباراة مصر والكونغو الديمقراطية عند الساعة الثامنة من مساء غد الأحد في دور الثمن من بطولة كأس أمم إفريقيا، علما بأن الفائز في هذه المواجهة سيواجه الفائز من مباراة غينيا وغينيا الاستوائية في مباراة الدور ربع النهائي المقرر لها الجمعة المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب