الرجاء الرياضي يحقق 115 مليون درهم كرقم معاملات في الموسم المنصرم

10 ديسمبر 2020 - 11:00

عرض نادي الرجاء الرياضي، أمس الأربعاء تقريريه المالي والأدبي الخاصين بموسم 2019- 2020.

وقدم الفريق الأخضر في التقرير المالي، مختلف العمليات المالية التي قام بها النادي في الموسم المنصرم  إلى غاية 30 يونيو 2020، قيما استعرض في التقرير الأدبي مختلف النزاعات التي ارتبطت بها إدارة الرجاء الرياضي، مع تسليط الضوء على حصيلة الموسم الماضي.

وحسب التقرير المالي، فقد نجح الفريق في تحقيق رقم معاملات يساوي 115 مليون درهم برسم الموسم الماضي، مشيرا إلى أن الناتج الصافي للنادي بلغ ناقص 4 مليون درهم، وذلك بعد فقدان مداخيل تناهز 25 مليون درهم، جراء غياب الجماهير نتيجة جائحة “كورونا”.

وأضاف الفريق الأخضر أن مداخيل الاستشهار والملعب والتسويق وحقوق النقل التلفزي، والجوائز المالية برسم المنافسات الرياضية وعوائد بيع اللاعبين ضخت في خزينة الفريق ما مجموعه 94 مليون درهم، فيما بلغت مداخيل الاستشهار والرعاية برسم الموسم الرياضي المنصرم مبلغ 28.6 مليون درهم، أما المنح والإعانات العمومية فلم تتجاوز 3.5 مليون درهم.

وأوضح النادي أنه في الوضعية العادية للفريق خارج الظروف الاستثنائية الناتجة عن فيروس كورونا، كان من المتوقع أن يحقق النادي سنة مالية قياسية بتحقيق رقم معاملات في حدود 135 مليون درهم.

واستعرض الفريق في التقرير الأدبي، مختلف النزاعات الرياضية والقانونية التي ارتبط بها الفريق الأخضر، كملف الاعتراض القانوني الذي تقدم بها الوداد الرياضي في مواجهة اللاعب بين مالانغو، وقضية برمجة لقاء الدفاع الحسني الجديدي والرجاء برسم الموسم المنصرم وغيرها من النزاعات المحلية والدولية.

وحسب التقرير أيضا، نجحت إدارة الرجاء في تصفية وأداء ما يناهز مليون دولار أمريكي، أي حوالي 10 ملايين درهم مغربي تتعلق بمجموعة من النزاعات للاعبين وأندية.

وأضاف الفريق أن مجموعة من النزاعات لازالت عالقة بمحكمة التحكيم الدولية، كالمدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو (200 ألف دولار أمريكي)، والمهاجم الرجاوي السابق أوساغونا (300 ألف دولار أمريكي).

وتضم قائمة النزاعات كذلك الإطار الوطني محمد فاخر، إلى جانب اللاعب ليما مابيدي، إذ أن الأخير من المنتظر توصله بمستحقات من الرجاء تصل قيمتها لـ"300 ألف دولار".

وأوضح التقرير أيضا، أن مجموع الأحكام التي أداها النادي الأخضر للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال الموسمين 2018 ـ 2019 و2019 ـ 2020، بلغت 12 مليون درهم، بينما لازالت أزيد من 3 ملايير سنتيم لم تؤد بعد.

يشار أن الرجاء الرياضي حدد الـ21 من شهر دجنبر الجاري، موعدا لعقد جمعه العام الذي سيتم فيه انتخاب مكتب مديري ورئيس جديد للفريق خلفا للمستقيل جواد الزيات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة الوطنية.. الوداد يهزم اولمبيك خريبكة ويبتعد عن مطارده الرجاء

تاريخ مراكش يتهوى.. الكوكب المراكشي يغادر صوب الهواة

لماذا تراجع ريال مدريد عن بيان صفقة مبابي ؟