طارق السجلماسي يقدم توصيات إرساء مبادئ الحكامة داخل ”الكاف”

14 ديسمبر 2020 - 03:30

قدم طارق السجلماسي، رئيس لجنة المراقبة والتدبير والمطابقة لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تقرير المراقبة والتدبير الذي يبرز العمل الذي قامت به اللجنة بالإضافة إلى التوصيات المتعلقة بالحكامة الجيدة واحترام المطابقة، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية ”للكاف” بالقاهرة.
وأكد طارق السجلماسي، خلال عرضه أن اللجنة أخذت علما بالحسابات التي صادق عليها مراقبو الحسابات، مشددا على ضرورة اعتماد التوصيات الصادرة عن مختلف اجتماعات لجنة المراقبة المنعقدة خلال سنتي 2019 و2020، والتي من شأنها أن تمكن من إرساء مبادئ الحكامة الجيدة داخل هياكل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
ومن أبرز التوصيات التي أوردها التقرير، وضع الإجراءات التي تضبط مجموع أنشطة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خاصة إجراءات الميزانية من تسيير واستثمار ونفقات، والإجراءات المحاسبية والمالية الكفيلة بضمان قانونية ونزاهة العمليات المحاسبية والمالية.
كما أوصى التقرير أيضا، بوضع إجراءات الشراء، باعتبارها تضمن احترام المبادئ الخاصة بكل مرحلة من مراحل عمليات الشراء والطلب والتزويد بقواعد بيانات الممونين وطلبات العروض للتعاقد والطلبيات.
وشدد التقرير على ضرورة اعتماد إجراءات الأخلاقيات، التي تحدد المبادئ الأساسية للقيم والأخلاقيات في إطار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واعتماد إجراءات للموارد البشرية والتي تمكن من تدبير أفضل لأوضاع المستخدمين والتخطيط لمساراتهم المهنية ورواتبهم.
وأوصى التقرير أيضا، باعتماد تناسق اختتام جداول الحسابات المالية لدى الاتحادات الأعضاء في المنظمة من خلال اعتماد تاريخ 30 يونيو من كل سنة تاريخا موحدا لإغلاق السنة المحاسبية من طرف جميع الأعضاء.
وسجل رئيس لجنة المراقبة والتدبير والمطابقة لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بارتياح خلال تقديمه التطور الشامل الذي عرفه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إضافة إلى دخول بعض التوصيات المذكورة حيز التطبيق، داعيا إدارة المؤسسة إلى مواصلة مجهوداتها من أجل تفعيل باقي التوصيات في أقرب الآجال.
ونوه طارق السجلماسي بأهمية الدور الذي تضطلع به لجنة المراقبة والتدبير والمطابقة في مجال احترام مبادئ الحكامة الجيدة والمطابقة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وأخيرا، أشار إلى أن اللجنة ستتابع خلال 2021 التنفيذ الفعلي لهذه التوصيات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الرجاء الرياضي ممنوع من جمهوره لأربع مباريات عقب أحداث الشغب بمواجهة “الماط”

تصفيات الأولمبياد..لبؤات الأطلس تجددن التفوق على تونس وتبلغن الدور الرابع