وسط اهتمام بايرن ميونيخ.. مانشستر يونايتد “يراقب عن كثب” وضعية أمرابط

11 يوليو 2023 - 05:00

كشفت تقارير إعلامية ألمانية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي "يراقب عن كثب" وضعية الدولي المغربي سفيان أمرابط، لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحسب ما أفاد به فلوريان بليتنبرغ، وهو صحافي في شبكة "سكاي سبورت" الألمانية، فإن مانشستر يونايتد "يراقب عن كثب" المغربي سفيان أمرابط، لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي، مشيرا إلى إجراء "محادثات أولية" في هذا الصدد، غير أنها "ليست متقدّمة في هذه المرحلة"، على حد تعبيره.

كما أكد المتحدث ذاته، في تدوينة على صفحته على "تويتر"، أن أمرابط يثير أيضاً اهتمام بايرن ميونيخ، وتابع أن "لا شيء ملموساً في هذه المرحلة".

وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن الأهلي السعودي يكثف مفاوضاته لضم الدولي المغربي ونجم فيورنتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مقابل راتب خيالي.

وحسب موقع "فوت ميركاتو"، فإن نادي الأهلي السعودي كثّف مفاوضاته في الأيام الأخيرة مع ممثلي أمرابط على أمل الفوز بتوقيع اللاعب، مشيرا إلى أن نور الدين أمرابط شقيق سفيان هو من يقود المفاوضات حالياً ويدعم انتقال شقيقه للدوري السعودي، في حين يُفضل سفيان البقاء في أوروبا.

وأكدت المصادر ذاتها أن هناك ضغطا ماليا كبيرا يتعرض له اللاعب من قبل المفاوضين السعوديين، حيث تم تقديم عرض مالي مغرٍ له، على الرغم من عدم انفتاحه المبدئي على الفكرة، حيث يفضل اللاعب المغربي الانضمام لأحد عمالقة أوروبا الذي أبدوا اهتماما كبيرا بضمه في الصيف الحالي.

وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اقترب من التعاقد مع سفيان أمرابط، لاعب وسط فيورنتينا، فحسب ما أوردته شبكة “راي سبورت” الإيطالية، فإن مانشستر يونايتد اتفق مع أمرابط على الشروط الشخصية، حيث سيحصل على ضعف راتبه الحالي مع الفيولا.

كما كان صاحب الـ26 عامًا قريبا من الانتقال إلى برشلونة في الشتاء الماضي، لكن المفاوضات لم تكتمل، فيما عبر أتلتيكو مدريد عن رغبته في الحصول على خدمات النجم المغربي، غير أن المفاوضات توقفت.

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أكدت أن اللاعب المغربي الدولي ولاعب وسط فيورنتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، أجروا محادثات متقدمة مع أتلتيكو مدريد الإسباني، قبل أن تتوقف هذه المفاوضات.

وينتهي عقد أمرابط مع فيورنتينا يوم 30 يونيو 2024، وهو الأمر الذي يشكّل ضغطا على إدارة “الفيولا” كي تسهل عملية خروج اللاعب الآن بدلا من خسارته مجانا صيف العام المقبل.

وضغط أمرابط على فيورنتينا من أجل السماح له بالانتقال إلى برشلونة في “الميركاتو” الشتوي الماضي، لكن الإدارة رفضت العرض الذي قدمه النادي الكتالوني باستعارة الدولي المغربي لمدة 6 أشهر مع إلزامية الشراء في الصيف مقابل 40 مليون يورو.

وكانت صفقة انتقال اللاعب الدولي المغربي، سفيان أمرابط، صوب نادي برشلونة الإسباني، قد فشلت بعد رفض فريقه فيورنتينا الإيطالي التخلي عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتقدمت إدارة البلوجرانا بعرض رسمي لنادي فيورنتينا، من أجل استعارة سفيان أمرابط، قبل ساعات من غلق باب القيد الشتوي، لكنه قوبل بالرفض، حيث طلب الفريق الكتالوني استعارة متوسط الميدان المغربي مقابل 3 ملايين يورو، مع أحقية الشراء في الصيف، مقابل 37 مليون يورو.

وينتهي عقد أمرابط (26 عاماً) مع فيورنتينا عام 2024، وبات محطّ اهتمام أندية كثيرة، بعد أدائه الرائع مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا

الفوتسال.. المنتخب النسوي يجدد الفوز على جرينلاند