بعد تهديده بالإقالة…زيدان ينتفض ويقود الملكي لتحقيق 6 انتصارات متتالية

24 ديسمبر 2020 - 08:00

تنفس زين الدين زيدان الصعداء بعدما حول ريال مدريد سلسلة النتائج السلبية التي حققها بداية الموسم، إلى انتصارات متتالية مبهرة.

ومنذ الهزيمة أمام شاختار على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، حقق ريال مدريد خمسة انتصارات في الدوري الإسباني، وفوزا في دوري أبطال أوروبا ساهم في صعود الملكي لثمن نهائي عصبة الأبطال كمتصدر للمجموعة، ويتجنب متصدري باقي المجموعات.

وبعد معاناة الميرينغي في ''الليغا''، قاد زيدان فريقه لتحقيق خمس انتصارات متتالية أمام كل من إشبيلية وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو وإيبار وغرناطة، ليقفز الريال من المركز الرابع إلى صدارة الدوري المحلي مناصفة مع جاره المدريدي ب32 نقطة.

وتعود آخر خسارة للمدريدي في الليغا لحوالي شهر من الآن أمام ألافيس، ثم تلتها هزيمة أمام شاختار الأوكراني في دوري الأبطال، حيث ارتفعت آنذاك صيحات ومطالبات الجماهير في إقالة زيدان، غير أن هذا الأخير سرعان ما حولها لإشادات حول أداء ونتائج الفريق.

وتمكن الريال خلال المباريات الست السابقة لتسجيل 13 هدفا، ولم تستقبل شباكه سوى هدفين، حيث أظهر الفريق جودة هجومية كبيرة وأرفقها بصلابة دفاعية عجز معها الخصوم على فك شفرة الدفاع المدريدي، ولم يستطيعوا مقاومة القوة الهجومية بقيادة الفرنسي كريم بنزيما.

يشار إلى أن زين الدين زيدان تولى قيادة ريال مدريد أول مرة سنة 2016 واستطاع إحراز عدد من الألقاب أهمها الفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، قبل أن يعلن استقالته فجأة، ليعود مجددا العام الماضي ويقود الفريق عقب تردي النتائج ليحقق لقب الدوري الإسباني بعد غياب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة الوطنية.. الوداد يهزم اولمبيك خريبكة ويبتعد عن مطارده الرجاء

تاريخ مراكش يتهوى.. الكوكب المراكشي يغادر صوب الهواة

لماذا تراجع ريال مدريد عن بيان صفقة مبابي ؟