المباركي على رأس قائمة ”لوموند” لأفضل لاعبي القارة لسنة 2020

27 ديسمبر 2020 - 02:00

اختارت صحيفة ''لوموند'' الفرنسية عددا من اللاعبين الأفارقة الذين تألقوا خلال الموسم المنصرم، ووضعت خمسة لاعبين في القائمة.

وأدرجت صحيفة "لوموند" الفرنسية، اسم عبد الصمد المباركي، لاعب فريق نهضة الزمامرة لكرة القدم، على رأس قائمة أفضل لاعبي قارة إفريقيا عن عام 2020.

وقالت الصحيفة الفرنسية في حق المباركي: ''إنه ليس شابا ولا يلعب في أحد أفضل الفرق بالمغرب. ومع ذلك، فإن ما حققه مع نادي نهضة الزمامرة المتواضع رائع".

وأضافت: ''"من بين 40 هدفا سجلها فريقه، شارك المباركي في النصف تقريبا (عشرة أهداف وتسعة تمريرات حاسمة). ولذلك، فإن الزمامرة مدين له إلى حد كبير بإبقائه في البطولة المغربي وعدم الهبوط".

فيما وصفت ''لوموند''، اللاعبين المختارين بالقول: '' مغربي شارك في نصف أهداف ناديه، ومصري واعد، وموهوب من بوركينا فاسو، على الرغم من تأثر سنة 2020 بسبب الأزمة الصحية، وتمكن العديد من اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية في القارة من التميز".

واختير لاعب نهضة الزمامرة كـ"أحد المؤثرين" البارزين في الدوريات والمسابقات الأفريقية لهذا العام، بجانب أسماء أخرى أبرزها نجم الأهلي المصري علي معلول، وزميله في الفريق محمد مجدي أفشة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب

جماهير الوداد تحمل الناصيري والتكناوتي مسؤولية الهزيمة أمام الهلال السعودي (فيديو)

صحيفة كينية: المغرب سجل نقاطا مهمة في سباق تنظيم كأس الأمم الإفريقية لسنة 2025