لماذا أصرّ الحكم الجزائري على إكمال مباراة الرجاء رغم سوء أرضية الملعب ؟

06 يناير 2021 - 03:30

لقي قرار الحكم الجزائري إبراهيم لحلو، الذي قاد مباراة الرجاء وتونغيت في دوري أبطال إفريقيا، باستكمال المباراة رغم سوء أرضية الملعب، (لقي) انتقادات واسعة من طرف الجماهير المغربية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فإن حكم المباراة يحق له إيقاف المباراة في حالة "القوة القاهرة" أو "الأرضية الغير صالحة"، سواء قبل بداية المباراة أو حتى في حال انطلاقها مع استكمالها في وقت لاحق من الدقيقة التي توقفت فيها، غير أن حكم المباراة تغاضى عن اللجوء لهذه المادة.

وطرحت الجماهير الرجاوية علامات استفهام كبيرة حول إصرار الحكم الجزائري على عدم إيقاف المباراة، رغم أن أرضية الملعب تأثرت كثيرا بالأمطار التي شهدتها مدينة الدار البيضاء، كما تسببت الأرضية السيئة في تضييع لاعبي الرجاء لمجموعة من الفرص السهلة، وأجبرته على اعتماد الكرات الطويلة، مخالفا بذلك أسلوبه المعتاد.

كما وجهت الجماهير الرجاوية خاصة، انتقادات للحكم الجزائري بعدما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء للفريق الأخضر بعد عرقلة سفيان رحيمي في منطقة الجزاء.

من جهة أخرى رفضت بعض الجماهير تقديم مبررات حول إقصاء الفريق، مشيرة إلى أن الفريق لم يظهر وجهه الحقيقي في المباراة، كما ظهر متأثرا بدنيا بعد وصوله للأشواط الإضافية أمام وداد فاس في كأس العرش.

يشار إلى أن الرجاء الرياضي ودع مبكرا منافسات دوري أبطال إفريقيا، وتحول لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي حيث سيخوض الدور ال32 من كأس الكونفدرالية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأهلي المصري يتجه للتخلي عن بانون للدوري القطري مقابل 2.5 مليون دولار

أسود القاعة يتطلعون للظفر بلقب كأس العرب داخل القاعة في مواجهة للعراق

الزمالك المصري يعلن رحيل المهاجم المغربي أشرف بن شرقي